كشك الأخبار

فيديو مروّع اقتحام وسلاح في الجو… هذا ما حدث في الطائرة الأردنية

فيديو مروّع اقتحام وسلاح في الجو… هذا ما حدث في الطائرة الأردنية

سنابل

انتشر قبل أيام على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لطائرة أردنية يحاول رجال الأمن فيها حماية قمرة القيادة وطاقم الطيران من اقتحام كاد المسافرون أن ينفذوه.

وفي الفيديو يظهر أحد الحراس وهو يشهر سلاحه ويحاول تهدئة وإبعاد أحد الأشخاص الذين حاولوا دخول قمرة القيادة فيما تجمع الكابتن ونائبه والمضيفون داخل القمرة، وكل ذلك أثناء سفر الطائرة في الجو.

ووفقاً لما صرحت به الأردنية للطيران فإن الفيديو قديم ويعود لأشهر ماضية في رحلة للمعتمرين بين المملكة السعودية ونيجيريا حينما اعترض أحد الركاب على عدم نزول الطائرة في المطار المحدد، ودعت الشركة الأردنية للطيران إلى عدم تهويل الحادثة، لأن الأمر مضى وانقضى بسلام وتفهم الركاب للخلل الحاصل حينها.

وفي البيان جاء: “بسبب عدم دفع الشركة للرسوم الأرضية لم يسمح لها بالهبوط في المطار المحدد الأمر الذي أثار استياء الركاب على متنها، ما دفع بعضهم إلى محاولة دخول قمرة القيادة، غير أن رجال الأمن على الطائرة حالوا دون تفاقم الوضع”.

وشن محمد خشمان الرئيس التنفيذي للشركة هجوما على ناشري الفيديو في منشور طويل وقال إن هدفهم تشويه سمعة شركات الطيران الأردنية، ومن جهتهم شكر المعلقون النقيب أشرف السرحان الذي ظهر في الفيديو وهو يقوم بالسيطرة على الأمور وتهدئة المسافرين.

و نفت الشركة الأردنية للطيران صحة ما يتم تداوله بشأن محاولة خطف طائرة أردنية في نيجيريا، وفق فيديو قصير تداولته وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح الفيديو الركاب الذين كانوا يودون الحديث مع كابتن الطائرة فقط، وأنهم كانوا متعاونين مع رجال الأمن الذين أحسنوا التصرف وانتهى الأمر بسلام.

ويخشى دائماً رجال الأمن المسؤولون عن الطيارة من أي حركة تخل بالهدوء والأمن بطاقم الطائرة أو الركاب خاصة وقت تواجد الطائرة في الجو وعلى ارتفاعات هائلة أو فوق الصحاري والمحيطات لأن الأمر خطير، وقد يتسبب بتشويش للكابتن أو حركات لا مسؤولة للركاب داخل قمرة القيادة قد تودي بحياة الجميع، وهذا أكبر هاجس بالنسبة للمسافرين والمسؤولين عن الطيران عامة.

سنابل+ متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى