كشك الأخبار

لتبدو أكثر وسامة.. وبلا كرش.. عليك أن تُفطر في هذه الساعة بالتحديد

لتبدو أكثر وسامة وبلا كرش عليك أن تُفطر في هذه الساعة بالتحديد

سنابل

إن كنت تريد أن تبدو وسيما عصرياً بلا كرش عليك أن تؤجل وجبة الفطور اللذيذة حتى الساعة 11 صباحاً كل يوم، فالأطباء يوصون بذلك، وهذه النصيحة هي عكس النصيحة المتبعة الاعتيادية التي تقول عليك أن تفطر باكراً.

يقول الدكتور سبيكتور في مهرجان شلتنهام للعلوم “أعتقد أنه يتعين علينا إعادة التفكير في كل الأشياء التي قيل لنا إنها غير صحية، لأن هناك الكثير من العلوم الجديدة التي ظهرت”.

وبعد المهرجان، قال “لا يزال هناك أشخاص، لا سيما في شمال إنجلترا، يأكلون مبكرا، لكن بشكل عام انتقلنا نحو عادات الأكل القارية، إذ نتناول العشاء في وقت لاحق مثل الناس في إسبانيا وإيطاليا”.

“حتى أولئك الذين لا يفعلون ذلك قد ينتهي بهم الأمر بتناول وجبات خفيفة حتى الساعة 9 مساء، مما يجعل من الصعب تحقيق فترة صيام لمدة 14 ساعة. هناك تغيير بسيط يمكن للأشخاص إجراؤه، من خلال تحويل وجبة الإفطار من الساعة 8 صباحا إلى 11 صباحا، وهو في الواقع أكثر فاعلية من أنظمة الصيام الأكثر عصرية مثل 5: 2″، التي تعني تناول الطعام بشكل طبيعي لمدة 5 أيام، ثم تقليل السعرات الحرارية لمدة يومين.

وعبر ترتيب الطعام وفق نموذج الإفطار الذي يبدأ الساعة 11 صباحاً فإنك ستضبط وجباتك وفق هذا التعديل الصباحي، وربما ستاكل أقل وتحرق أكثر.

استمد الباحث هذه الطريقة من صيادي الأسماء الذين يبدؤون وجبتهم الساعة 10 ونصف صباحاً، ولا يعانون لا من سمنة أو سكري أو أي أمراض الطعام غير المنضبط حيث لاحظو بأن طريقتهم مع الطعام مختلفة عما اعتاد الأطباء والباحثون الحديث عنه عبر السنوات الماضية.

في المملكة المتحدة، جرب العديد من الأشخاص النظام الغذائي 5: 2، لكن البروفيسور سبيكتور قال إن “الصيام لمدة 14 ساعة في اليوم، باستخدام وجبة فطور متأخرة، ولكن بشكل عام تناول الكمية نفسها، من الأسهل تحقيقه على المدى الطويل. وهو يعمل لأن الميكروبات في أمعائنا لها إيقاع يومي مثلنا وتحتاج إلى فترة راحة”.

لكن انتبه قليلاً فلا تتعامل كل الأجسام مع الأنظمة الغذائية بنفس الطريقة، لذلك إن ظهرت لديك هذه الأعراض فتوقف مباشرة وكن حذراً فهذا النظام لا يناسبك:

وزنك ثابت لا ينقص

شعور دائم بالجوع

الإحساس بنفس قياس الملابس

حالة مزاجية سيئة

الضعف العام

التفكير الدائم بالأكل

الجوع أفضل من وجبات الطعام

الشعور بالبرودة

مشاكل في الهضم

الاكئتاب

سنابل- الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى