أوروبا بالعربي

هولندا: توقعات بزيادة حادة في سعر علبة السجائر

هولندا: توقعات بزيادة حادة في سعر علبة السجائر

سنابل- ترجمة- أوروبا- هولندا

يفكر مارتن فان أوجين الوزير الهولندي في رفع أسعار علبة السجائر وسيتراوح السعر الجديد بين 30 و 47 يورو لكل عبوة في عام 2040، “بحسب ما ينتشر بالصحف الهولندية اليوم”.

يأمل فان أوجين في خفض النسبة المئوية للأشخاص الذين يدخنون من حوالي 20 بالمائة الآن إلى 7 بالمائة في عام 2040، الهدف النهائي لذلك العام هو 5 بالمائة مدخنين وعدم وجود المزيد من المدخنين على الإطلاق بين الأطفال الذين يكبرون.

يجب أن تتم زيادة السعر عبر سلسلة خطوات، يبلغ اليوم سعر علبة السجائر في هولندا حوالي 8 يورو، وتنص اتفاقية التحالف على إمكانية زيادتها إلى 10 يورو.

مثال أسترالي

مع ارتفاع الأسعار إلى ما بين 30 و 47 يورو في عام 2040، يريد وزير الخارجية ثني الناس عن (الاستمرار في) التدخين، يأخذ أستراليا كمثال، علبة سجائر تكلف ما متوسطه 25 يورو هناك، إذا كنت تدخن عبوة يوميًا فستخسر أكثر من 9000 يورو سنويًا “في استراليا”.

يبدو أن ارتفاع أسعار السجائر طريقة فعالة للغاية في أستراليا لمساعدة الناس على الإقلاع عن التدخين، وانخفضت نسبة المدخنين من حوالي 25 في المائة في عام 1991 إلى ما يزيد قليلاً عن 11 في المائة في عام 2021 “بسبب رفع سعر علبة السجار”.

المصدر: rtl nieuws

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى