أوروبا بالعربيكشك الأخبار

صحة: أنفلونزا الطماطم: 3 أسئلة عن هذا المرض الغامض الذي يصيب الأطفال

صحة: أنفلونزا الطماطم: 3 أسئلة عن هذا المرض الغامض الذي يصيب الأطفال

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

يثير هذا الفيروس الذي لا يزال مجهولاً، والذي يُطلق عليه أيضًا اسم “حمى الطماطم”، تساؤلات عديدة، إذا تم رصد عدة عشرات من الحالات المصابه به في الهند وحتى الآن لا يوجد وفاة بعد.

ظهرت أنفلونزا الطماطم في الهند في الأسابيع الأخيرة، أفادت وسائل إعلام هندية أنه تم تحديد أكثر من 80 حالة منذ 6 أيار/ مايو، أوضح الدكتور سوبهاش تشاندرا، الأستاذ المساعد للطب الباطني في معهد أمريتا للعلوم الطبية: “إنه ليس مرضًا مميتاً، ولكنه معدي ويمكن أن ينتشر من شخص لآخر، على الرغم من أن الأنماط الحقيقية للانتشار لا تزال قيد البحث”، للأطباء في الهند اليوم .

ما هي الاعراض ؟

سميت أنفلونزا الطماطم باسم البثور الحمراء الحاكة التي تظهر على اليدين والقدمين والفم للأفراد المصابين، تشبه هذه الطفح الجلدي تلك التي يسببها جدري القرود.

كما يوضح The Indian Express ، تم بالفعل تحديد العديد من الآثار الجانبية، يمكن أن يتغير لون الساقين واليدين أيضًا، يمكن أيضًا ملاحظة ظهور الحمى والغثيان والإسهال والسعال وآلام المفاصل أو القيء.

من هو المعني ؟

على الرغم من اكتشاف حالات الإصابة بأنفلونزا الطماطم في جميع الأعمار، إلا أن الفيروس يظهر في الغالب عند الأطفال دون سن الخامسة، لم يتم تسجيل أي وفيات حتى الآن، مرض مزعج للغاية من خلال أعراضه ولكن لا يبدو بداية أنه في غاية الخطورة حسب الاكتشافات العلمية الأولى، تقدم إحدى الفرضيات ظهور شكل جديد من العدوى الفيروسية بالقدم – اليدين – الفم وهي منتشرة بين الأطفال الصغار.

هل يوجد علاج؟

في الوقت الحالي لا يوجد علاج لشفاء فيروس أنفلونزا الطماطم، الطريقة الوحيدة لتخفيف المرض هي معالجة الآثار الجانبية.

المصدر: LE DEPECHE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى