كشك الأخبار

فرنسا: حوت قاتل في نهر السين.. ماذا حدث؟

فرنسا: حوت قاتل في نهر السين.. ماذا حدث؟

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

يثير وجود حوت قاتل يبلغ طوله أربعة أمتار في نهر السين قلق السلطات وجمعيات الدفاع عن الحيوانات، وقالت السلطات بأن حالته الصحية متدهورة للغاية وفي الوقت الحالي يبدو أن التدخل لإنجاز عمل ما مستبعد.

شوهد الحوت القاتل وهو ذكر يبلغ طوله أربعة أمتار، لأول مرة في 16 أيار/ مايو بين هونفلور ولوهافر بالقرب من بونت دي نورماندي “المدخل البحري الذي دخل منه للمياة العذبة”.

وعادة  ما يعيش هذا النوع من حيتان “الأوركا” في مجموعات، ولكن كيف وصل وحيداً إلى نهر السين؟

يؤكد سيباستيان جاكوت أنه الحوت هرب من المجموعة بدافع الفضول أو مطاردة ما، أو للبحث عن الطعام.

وهذا “الحوت القاتل الذكر هو من الأنواع المحمية والبرية” وحالته “ضعيف للغاية” ، هذا ما أكدته محافظة سين ماريتايم في بيان صحفي، وقال ألكسندر غانييه وهو طبيب البيئة البحرية والمتخصص في الحيتانيات اليوم الجمعة  27 أيار / مايو أن “الحوت القاتل (لم يكن) يعاني من ألم، و” هذا الذكر البالغ “ضعيف، ربما فقد بعض أرطاله ولكن يبدو أنه لا يزال يتمتع بالقوة “.

ويوم الأربعاء الماضي 25 أيار/ مايو، خلص اجتماع بين محافظ Seine-Maritime وخبراء الحيتانيات إلى أنه لا داعي للتدخل في الوقت الحالي لأن محاولة الإنقاذ ستكون محفوفة بالمخاطر.

لأن الحوت سيكون بعيدًا جدًا عن الساحل للسماح بالتدخل باستخدام القوارب أو الموجات فوق الصوتية. علاوة على ذلك، يمكن أن يولد فعل الإنسان إجهادًا للحيوان ويعرضه للخطر.

المصدر: ouest france

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى