أوروبا بالعربي

فرنسا: هذا ما يجب معرفته حول جدري القرود في فرنسا

فرنسا: هذا ما يجب معرفته حول جدري القرود في فرنسا

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

كشفت هيئة الصحة العامة الفرنسية في تقريرها اليومي يوم الأربعاء 25 أيار/ مايو 2022 عن تأكيد أول حالة إصابة بجدرى القرود في نورماندي، ويتم مراقبة انتشار الفيروس عن كثب.

تستمر حالات الإصابة بجدري القرود في الازدياد في أوروبا، فقد أكدت هيئة الصحة العامة الفرنسية في تحديثها يوم أمس الأربعاء 25 أيار/ مايو 2022 تسجيل حالة جديدة في نورماندي.

ولا توجد معلومات إضافية تجعل من الممكن تحديد القسم المعني، هذه هي الحالة السابعة التي يتم تحديدها في فرنسا، بما في ذلك أربع في إيل دو فرانس وواحدة في أوفيرني رون ألب وواحدة في أوكسيتاني.

وحتى الآن، تم تحديد أكثر من 200 حالة إصابة بجدري القرود في 14 دولة، خاصة في أوروبا وأمريكا الشمالية، بالنسبة للبروفيسور بيير تاتيفين، أخصائي الأمراض المعدية في مستشفى جامعة رين، لا يمثل هذا الفيروس أي خطر متزايد، ويمكن أن يكون لقاح الجدري فعالاً في الوقاية من الأشكال الشديدة.

بعد ظهور 7 حالات مؤكدة من جدري القرود في فرنسا، أوصت الهيئة العليا للصحة (HAS) يوم الثلاثاء  24 أيار/ مايو 2022 بتطعيم البالغين الذين كانوا على اتصال بشخص مصاب بجدرى القرود، بما في ذلك المتخصصون في الرعاية الصحية الذين تعرضوا له، بدون حماية.

المصدر: ouest france

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى