أوروبا بالعربيحارتك بأوروبا

فرنسا: خطة طوارئ لتسريع إصدار الهوية الشخصية وجواز السفر

فرنسا: خطة طوارئ لتسريع إصدار الهوية الشخصية وجواز السفر

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

قررت الحكومة الفرنسية خلال اجتماع مجلس الوزراء تسريع عملية اصدار الهوية الشخصية وجواز السفر، عبر زيادة الاجهزة لتسهيل عمل البلديات في تجديد وإصدار جوازات السفر قبل بداية العطلة الصيفية القادمة.

حيث أشار المتحدث باسم الحكومة إلى أن المواعيد النهائية للحصول على موعد في دار البلدية “هي في المتوسط ​​65 يومًا في فرنسا اليوم ، مقابل 12 يومًا قبل عام”، وهو وضع أجبر الحكومة على الرد بوضع “خطة طوارئ” ملموسة النتائج.

وسيتم نشر 400 جهاز تجميع، ومعدات تتيح تسجيل طلب للحصول على بطاقة هوية أو جواز سفر في قاعات البلديات،  وقال غابرييل أتال: إن السلطة التنفيذية تأمل في أن تكون قادرة على معالجة “500 ألف طلب إضافي أسبوعياً”.

وبالتزامن مع زيادة عدد الأجهزة  تم تعيين 160 وكيلًا جديدًا منذ بداية عام 2022 من أجل تدارك طول المدة الزمنية اللازمة لإصدار جواز السفر، أي زيادة بنسبة 30٪ في القوة العاملة.

إذا كان من المفترض أن تسمح هذه الإجراءات بالعودة إلى الوضع الطبيعي على المدى القصير، فقد قدمت الحكومة أيضًا بعض الاستثناءات للحالات الأكثر إلحاحاً، وبالتالي ستعطى الأولوية لطلبات التجديد لأسباب مهنية “ستكون بطاقات الهوية وجوازات السفر التي انتهت صلاحيتها قبل أقل من 5 سنوات صالحة لاختبارات أيار/ مايو وحزيران/ يونيو وكذلك لأخذ رخصة القيادة” كما قال المتحدث باسم الحكومة غابرييل آتال.

تدارك التقصير بعد كوفيد-19

هذا الارتفاع الكبير في المواعيد النهائية هو نتيجة الزيادة الاستثنائية في طلبات التجديد، فخلال عامين من الإغلاق الناتج عن الوباء انتهت صلاحية العديد من بطاقة الهويات وجواز السفر دون أن يحاول أصحابها تجديدها، وهذا الامر يتعلق بما يقارب الـ 1.3 مليون شخص، وفقًا للمديرة العامة ANTS (الوكالة الوطنية لسندات الملكية) Anne-Gaëlle Baudouin.

ويضاف إلى ذلك خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (جواز السفر ضروري الآن للذهاب إلى المملكة المتحدة).

المصدر: Le Figaro

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى