أوروبا بالعربيكشك الأخبار

صحة: التهاب الكبد الوبائي مجهول المنشأ لدى الأطفال.. الأعراض الواجب الحذر منها

صحة: التهاب الكبد الوبائي مجهول المنشأ لدى الأطفال.. الأعراض الواجب الحذر منها

سنابل- ترجمة- أوروبا

في الأسابيع السابقة تم إبلاغ السلطات الصحية في بلدان أوروبية عديدة عن حالات التهاب الكبد مجهولة المنشأ.

تم تحديدها لأول مرة في المملكة المتحدة ، وتم الإبلاغ عنها منذ ذلك الحين في الولايات المتحدة والدنمارك وأيرلندا وهولندا وإسبانيا في فرنسا.

عشرات الحالات ناتجة عن شكل غير معروف من التهاب الكبد تصيب الأطفال في بلدان أوروبية عديدة، ففي إنجلترا ، يتم التحقيق في أكثر من 60 حالة لأطفال تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات. وتطور بعضها إلى فشل كبدي حاد وتطلب نقله إلى وحدات متخصصة للأطفال.

في اسكتلندا ، كانت هناك 13 حالة تتطلب دخول المستشفى لأطفال تتراوح أعمارهم بين 1 و 5 سنوات. تم الإبلاغ عن تقارير أخرى في الولايات المتحدة (9 حالات في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 إلى 6 سنوات في ألاباما) وفي أوروبا مثل إسبانيا أو الدنمارك. في فرنسا ، “لم يتم تحديد أي حالة من حالات التهاب الكبد الحاد ، ولكن هناك حالتان قيد التحقيق”.

الأعراض الواجب الحذر منها

على الجانب الآخر من القناة ، توصي السلطات الممارسين العامين وأطباء الأطفال بالبقاء منتبهين لبعض العلامات المثيرة للذكريات، وتشمل هذه:

  • تغير لون البول (أغمق) و / أو البراز (أفتح)
  • اليرقان
  • حكة
  • الغثيان والقيء وآلام في البطن
  • ألم عضلي
  • حمى أو قلق
  • الخمول و / أو فقدان الشهية

في الوقت الحالي ، لا يزال السبب الدقيق لهذا الالتهاب الكبدي الذي يصيب الأطفال غير معروف. تعتبر السلطات في المملكة المتحدة ، حيث حدثت معظم الحالات حتى الآن سببًا معديًا على الأرجح.

لم يتم اكتشاف الفيروسات التي تسبب التهاب الكبد عادة (فيروسات التهاب الكبد A و B و C و D و E في أي من المرضى الصغار، ثبتت إصابة بعض الأطفال الذين تم إدخالهم إلى المستشفى في إنجلترا بفيروس SARS-CoV-2 وآخرون لحالة الفيروس الغدي. من ناحية أخرى ، لم يتم تحديد أي صلة بلقاح ضد Covid-19.

ملحوظة: لم تسجل وفيات. بعض الحالات في المملكة المتحدة لا تزال الحالات تتطلب زراعة الكبد

LA DEBECHE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى