أوروبا بالعربي

هولندا: هل ستحصل على تعويض إذا ألغت شركة الطيران رحلتك؟

هولندا: هل ستحصل على تعويض إذا ألغت شركة الطيران رحلتك؟

سنابل- ترجمة- أوروبا- هولندا

ألغت KLM عشرات الرحلات الجوية أيام الجمعة والسبت والأحد، بسبب نقص الموظفين، فإن كنت أحد الأشخاص الذين تم إلغاء رحلاتهم فلديك حق أكثر من ثمن تذكرة الطيران.

فإذا تم إلغاء رحلتك في غضون أسبوعين، أي قبل أربعة عشر يومًا من المغادرة، فإن شركة الطيران ملزمة في جميع الحالات بتعويض الراكب عن تكاليف التذكرة  حسبما قال توم فان بوخوفن من منظمة المطالبات Vlucht-verraagd.nl لـ RTL Z.

“هناك شيء آخر في KLM وهو أن المشاكل لا تتعلق فقط بالمطار ولكن أيضًا مع الشركة نفسها وفي هذه الحالة ليس لديك الحق فقط في استرداد قيمة التذكرة ولكن أيضاً يمكن الحصول على تعويض قد يصل إلى 600 يورو لكل راكب .

إذن ليس التذكرة فحسب بل التعويض أيضًا؟

“نعم التعويض المقدر تقريباً 600 يورو هو علاوة على ذلك ثمن التذكرة في هذه الحالة حيث يقع الخطأ على عاتق الشركة التي تعاني من نقص الموظفين.

أين يمكنك كمستهلك الذهاب إذا كنت تريد طلب استرداد؟

“ننصح دائمًا المسافرين بالطرق أولاً على باب شركة الطيران نفسها ومع ذلك في كل من أزمة كورونا والآن، فإن كانت شركات الطيران لا تهتم فدائمًا عليك التوجه إلى القانونيين ومراكز الخدمات القانونية”.

ذلك إذا لم تحصل على أي شيء على الإطلاق من شركة الطيران، أو إذا لم يقدموا لك ما يحق لك الحصول عليه بالفعل، فيمكنك تقديم طلب للحصول على المساعدة.

وغالبًا ما تسمح شركة طيران لها بالوصول إلى دعوى قضائية، ولا سيما عندما يكون هناك فوضى ويشير طرف إلى الآخر كما هو الحال الآن، وهذا غالباً ما يؤدي إلى دعاوى قضائية بين المستهلكين وشركات الطيران .

هل يطرق العديد من المسافرين باب الخدمات القانونية؟

في الشهر الماضي كان هناك بالفعل أحد عشر ألف مسافر طرقوا باب الخدمات القانونية كما تنقل الصحيفة الهولندية عن مختص قانوني، وذلك للحصول على تعويض أو استرداد تذاكرهم، وفي الأسبوع الماضي توجه نحو ألف مسافر، يشتكي الناس من الوضع وهم محقون في ذلك .

كم سأدفع للخدمات القانونية؟

هناك العديد من مزودي الخدمات القانونية الذين يساعدون الركاب، بما في ذلك EUclaim و Airhelp و Aviclaim. وكقاعدة عامة ، فإنهم يعملون على أساس عدم العلاج ولا الدفع، مما يعني أنهم يعملون للحصول على نسبة مئوية معينة فقط من المبلغ المطالب به في حالة الدعاوى الناجحة، عادة ما تكون هذه النسبة بين 25 و 35 في المائة ، لذلك من المفيد أن تطرق باب شركة الطيران بنفسك أولاً.

rtlnieuws

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى