أوروبا بالعربي

فرنسا: تطبيق لإثبات هويتك عبر الإنترنت.. كل شيء عن الابتكار الذي أطلقته الحكومة

فرنسا: تطبيق لإثبات هويتك عبر الإنترنت.. كل شيء عن الابتكار الذي أطلقته الحكومة

سنابل- ترجمة- فرنسا

تريد الحكومة نشر تطبيق جديد يقوم بمسح بطاقة الهوية البيومترية الجديدة عبر الجوال، والاتصال بمواقع الخدمة العامة والخاصة.

بعد الانتخابات الرئاسية صدر المرسوم وذلك يوم الثلاثاء  26 نيسان/ أبريل، وقع رئيس الوزراء جان كاستكس ووزير الداخلية جيرالد دارمانين على نص يمهد الطريق لإنشاء نظام جديد يسمى خدمة ضمان الهوية الرقمية (SGIN) سيسمح هذا التطبيق للمستخدمين بالوصول إلى العديد من الخدمات العامة والخاصة، استنادًا فقط إلى المعلومات الموجودة في بطاقة الهوية البيومترية الجديدة .

سيحل النظام محل جهاز France Connect ، المستخدم اليوم للوصول إلى العديد من مواقع الخدمة العامة، مثل الضرائب أو تسجيل الناخبين على سبيل المثال.

ولم تشرح الوزارة حتى الآن بشأن تطبيق هذا النظام الجديد، لكن المرسوم يعطي بعض الدلائل، وهو يستهدف بشكل أساسي حاملي النسخة الجديدة من بطاقة الهوية البيومترية الجديدة، حيث يمكن فحص ذلك باستخدام هاتف ذكي باستخدام ما يسمى بشريحة NFC تتيح لك هذه الرقائق الآن إجراء مدفوعات أو استخدام وسائل النقل العام باستخدام هاتفك.

شهادة تثبت أنك تبلغ السن القانوني

بمجرد مسح بطاقة الهوية عبر الهاتف، سيتمكن التطبيق بعد ذلك من معالجة البيانات التي تعتبر شخصية (اللقب ، الاسم الأول ، تاريخ الميلاد ، العنوان ، صورة الهوية ، عنوان البريد الإلكتروني ، أو العنوان البريدي الثابت).

ويشير المرسوم إلى أن ذلك سيسمح للمستخدم “بإصدار شهادات إلكترونية تشتمل فقط على سمات الهوية التي يعتبرها ضرورية لنقلها إلى أطراف ثالثة من اختياره، ويمكن أن يكون هذا الجهاز، على سبيل المثال، مفيدًا في مكافحة تعرض القـ.ـاصرين للمواد الإبـ.ـاحية على الإنترنت.

LE DEPECHE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى