أوروبا بالعربي

فرنسا: ضريبة الدخل 2022: الأخطاء الـ 6 التي يجب عدم ارتكابها في تصريحك

فرنسا: ضريبة الدخل 2022: الأخطاء الـ 6 التي يجب عدم ارتكابها في تصريحك

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

بدأت حملة الإقرار الضريبي لعام 2022 منذ 7 نيسان/ أبريل، فيما يلي الأخطاء الرئيسية التي يجب تجنبها.

منذ 7 نيسان/ أبريل، يمكن لدافعي الضرائب إكمال تصريحهم المنسوب لحساب ضريبة الدخل، إذا تم ملء المعلومات مسبقًا، فمن الممكن أن وقع البعض في أخطاء، وبهذا الخصوص أدرجت وزارة الاقتصاد والمالية والإنعاش المخاطر الرئيسية التي يجب تجنبها، أثناء ملء استمارة التصريح الضريبي.

  • نسيان التبليغ عن عدم وجود التلفاز

هذا أحد أكثر الأخطاء شيوعاً، إذا لم يكن أي من مساكنك (الرئيسية أو الثانوية) مجهزًا بجهاز تلفزيون، فيجب عليك الإشارة إلى ذلك في التصريح، من خلال وضع علامة في المربع “مساهمة في البث العام”، إذا نسيت ، فإنك تخاطر بدفع مبلغ 138 يورو بالخطأ.

  • الخطأ في النفقة

خطأ آخر: هو عدم التصريح بشكل صحيح عن إعالة طفلك، فيجب عليك إخطارها في قسم “6 – الرسوم القابلة للخصم” من الإقرار الضريبي وبشكل أكثر تحديدًا في 6GI-6GJ أو 6EL-6EM أو 6GP أو 6GU وليس في القسم 6DD “الخصومات”.

إذا تلقيت نفقة (أو أحد أفراد الأسرة)، فيجب إعلانها تحت العناوين 1AO أو 1BO أو 1CO أو 1DO.

  • الخطأ في مقدار تكاليف رعاية الطفل

يمكنك الاستفادة في ظل ظروف معينة، من الإعفاء الضريبي لتكاليف رعاية الأطفال لأطفالك المعالين أو أحفادك الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، ومع ذلك فإن العديد من دافعي الضرائب مخطئون بشأن مبلغ الرسوم.

لذلك يجب ألا تُدرج تكاليف الطعام في المبالغ المعلنة، حيث إنها لا تتأثر بالائتمان الضريبي، ويجب عليك سحب المساعدة التي تتلقاها لرعاية الأطفال، وكذلك المساعدة التي يدفعها صاحب العمل.

  • خطأ في احتساب التبرع للجمعيات

تؤدي التبرعات المقدمة إلى الجمعيات إلى تخفيض ضريبة الدخل بنسبة 66٪ إلى 75٪ من المبلغ المدفوع، اعتمادًا على الجمعية المختارة، في حدود 20٪ من الدخل الخاضع للضريبة.

ومع ذلك، يجب أن تتأكد من التصريح عن التبرعات المقدمة للجمعيات التي تستخدمها لمساعدة الأشخاص الذين يواجهون صعوبات على السطر UD7  من التصريح ، والتبرعات المقدمة للجمعيات، ومنظمات المصلحة العامة، والمؤسسات المعترف بها للمنفعة العامة على الخط 7UF.

  • التصريح الخاطئ بالأولاد المعالين في حالة الانفصال أو الطلاق

يرجى ملاحظة أن المربع المراد استكماله لن يكون هو نفسه اعتمادًا على ما إذا كان الطفل من الوالدين المطلقين أو المنفصلين هو المسؤول الوحيد من أحد الوالدين أو في حضانة مشتركة.

في الحالة الأولى، إذا كان طفلك يقيم معك بشكل حصري، يجب عليك إكمال المربعين F أو G من إقرار ضريبة الدخل، في الحالة الثانية يجب عليك استخدام مربعي H أوI.

  • نسيان وضع علامة في خانة “الوالد الوحيد”

وبعبارة أخرى، يمكن للوالد الذي يعيش بمفرده مع طفل أو أكثر من الأطفال المعالين، الاستفادة من زيادة عدد الأسهم.

إذا كنت قلقاً لا تنس وضع علامة في المربع “الوالد الوحيد” (T) يرجى ملاحظة أن هذا المربع لا يتم التحقق منه مسبقًا من عام إلى آخر.

– مكافأة ماكرون: إذا تلقيت مكافأة ماكرون من صاحب العمل، أو مكافأة استثنائية للقوة الشرائية (بيبا) ، فلا تعلن عنها إذا كانت أقل من 1000 يورو.

وهي معفاة من الضرائب أقل من هذا المبلغ. يتم زيادة هذا الحد إلى 2000 يورو إذا كانت شركتك قد وقعت اتفاقية مشاركة الأرباح  أو إذا كان لديها أقل من 50 موظفًا ، أو إذا كنت قد مارست مهنة على اتصال مع الجمهور أثناء الأزمة الصحية.

– العمل الإضافي: إذا عملت لساعات إضافية في عام 2021 ، فلا تعلن عن راتبك في حدود 5000 يورو،  يتم التصريح عن المبالغ الأعلى فقط للسلطات الضريبية.

– رعاية الأطفال: تكلفة رعاية طفل أقل من 6 سنوات مؤهلة للحصول على ائتمان ضريبي، يجب تحديد مبلغ تكاليف رعاية الأطفال في المربعات 7 GA إلى 7، GC إذا تمت رعاية الطفل في منزلك فإن المبالغ تؤدي إلى الإعفاء الضريبي لتوظيف موظف في المنزل.

– التعليم الثانوي للأطفال: يحق لك الحصول على تخفيض ضريبي قدره 61 يورو لكل طفل في المدرسة الإعدادية، و 153 يورو لكل طفل في مدرسة ثانوية عامة أو تكنولوجية أو مهنية و 183 يورو للطفل بعد تلقيه تدريبًا في التعليم العالي.

– تخفيض للوالد الوحيد: سواء كنت أعزبًا أو مطلقًا أو منفصلاً، يمكنك الاستفادة من زيادة عدد المشاركات اليومية للعائلة عن طريق وضع علامة في مربع “الوالد الوحيد” (T) في الإقرار الضريبي.

LA DEPECHE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى