أوروبا بالعربي

فرنسا: رفع الحد الأدنى من الأجور

فرنسا: رفع الحد الأدنى من الأجور

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

سيتم رفع الحد الأدنى للأجور تلقائيًا في الأول من أيار “مايو” بسبب التضخم المرتفع المسجل خلال الأشهر الأربعة الماضية، وفقًا لوزارة العمل.

فقد أعلنت وزارة العمل عن هذه الزيادة التلقائية البالغة 2.65٪ يوم الجمعة 15 نيسان “أبريل” وستمثل حوالي 33 يورو صافيًا شهريًا، ويرجع ذلك إلى  ارتفاع معدلات التضخم خلال الأشهر الأربعة الماضية .

بلغ التضخم 4.5 ٪ على مدى عام واحد في آذار “مارس” ، كما أشار المعهد الوطني للإحصاء يوم الجمعة، مؤكداً تقديراته الأولى التي نشرت في نهاية آذار “مارس”، مما يفتح الطريق أمام إعادة التقييم التلقائي للحد الأدنى للأجور في 1 أيار “مايو” القادم.

وبالنسبة لوظيفة بدوام كامل، سيكون الحد الأدنى للأجور الشهرية إجماليًا يبلغ 1645.58 يورو صافي ، وبالنسبة للدوام الجزئي من 1269 إلى 1302.64 يورو. سيضبح ​​الحد الأدنى الإجمالي للأجور في الساعة من 10.57 إلى 10.85 يورو.

إعادة التقييم التلقائي المنصوص عليها في القانون

في فرنسا، تتم حماية القوة الشرائية للعاملين في الحد الأدنى من الأجور من خلال آلية إعادة التقييم التلقائية المنصوص عليها في القانون، والتي تضمن زيادة الحد الأدنى للأجور على الأقل بنفس سرعة التضخم الذي يؤثر على الأسر ذات الدخل المنخفض.

وفقًا للنتائج النهائية لمؤشر أسعار المستهلك لشهر آذار “مارس” الذي نشرته INSEE يوم الجمعة، فإن التضخم باستثناء التبغ بين تشرين الثاني “نوفمبر” 2021 وآذار “مارس” 2022 يقف عند 2.65 ٪ بالنسبة لـ 20 ٪ من الأسر ذات الدخل الأدنى.

في كانون الثاني “يناير”، ارتفع مؤشر Smic بنسبة 0.9٪ بعد زيادة استثنائية بنسبة 2.2٪ في أكتوبر ، بسبب التضخم بالفعل. على مدار عام واحد (من مايو 2021 إلى مايو 2022) ، سيكون Smic قد زاد بنسبة 5.9 ٪ ، أو صافي 72 يورو.

LADEPECHE

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى