أوروبا بالعربيحارتك بأوروبا

فرنسا: سحب أسماك ملوثة من الأسواق

فرنسا: سحب أسماك ملوثة من الأسواق

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

سحبت الجهات الحكومية الفرنسية سمك الحدوق الذي يباع في Carrefour و Leclerc بعد الكشف عن نقله لداء الليستريات، حيث يباع هذا النوع من الأسماء في المتجرين المذكورين في جميع أنحاء فرنسا.

فبعد السالمونيلا في شوكولاتة كيندر، والإشريكية القولونية في البيتزا المجمدة، الليستريا في البودينغ الأسود … في الأسابيع الأخيرة ومنذ 13 نيسان تم سحب شرائح الحدوق المدخنة من Leclerc و Carrefour، لحملها مسببات داء الليستريا.

وتعرض هذه الأسماء في صواني كبيرة على منضدة العرض الخاصة بالأسماك التابعة لعلامتي Carrefour و Leclerc في جميع أنحاء فرنسا، فإنها تمثل ، وفقًا لموقع Rappel Conso ، خطـ.ـر الإصابة بداء الليستريات بسبب الكشف عن وجود “Listeria monocytogene”.

العلامات الفراقة للمنتج المعني

المنتج المعني، من العلامة التجارية Bourgain et Fils ، جزء من الدفعة 133135، وهي عبارة عن  “شرائح حدوق مدخنة في صينية مفرغة من الجلد بسعة 200 غم” ، معروضة للبيع منذ 2 نيسان “أبريل” ، واستهلاكها في الموعد النهائي هو 23 أبريل 2022 (منتج GTIN : 3284570002139).

فإن كنت قد اشتريته أتلفه مباشرة او بإمكانك إعادته إلى المتجر وطلب استراداد المبلغ.

إذا كنت قد تناولته بالفعل وتعاني من أعراض مثل الحمى “المنعزلة أو المصحوبة بالصداع وآلام الجسم” ، فاستشر طبيبك مباشرة وأخبره أنك قد استهلكت هذا المنتج المعني.

وأوضحت الحكومة عبر موقعها    Rappel Consoأن الليستريات مرض يمكن أن يكون خـ.ـطيرًا ويمكن أن تصل فترة حضانته إلى ثمانية أسابيع.

وهو خطير بالدرجة الأولى على الحوامل وأصحاب المناعة الهشة، وغالباً تكون أعراضه خفيفة غير ملحوظة، لكن وبكافة الأحوال عليك مراجعة الطبيب.

LADEPECHE ومصادر أخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى