أوروبا بالعربيحارتك بأوروبا

فرنسا: استراحة 4 أيام.. استحالة التحويلات البنكية باستثناء المستعجل

فرنسا: استراحة 4 أيام توقف التحويلات البنكية باستثناء المستعجل

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

اعتبارًا من يوم الجمعة هذا، سيكون من المستحيل بالنسبة لك إجراء أقل تحويل بنكي، من بنك إلى آخر … طوال عطلة عيد الفصح (من اليوم الجمعة ولغاية يوم الاثنين القادم).

يرجع السبب في الإغلاق المؤقت لنظام الدفع Target 2، الذي يديره البنك المركزي الأوروبي ، والذي تمر من خلاله تحويلات SEPA ، كل يوم سبت وأحد.

أربعة أيام راحة

بالإضافة إلى عطلات نهاية الأسبوع (السبت والأحد) ، ترى بعض الإجازات أيضًا إيقاف نظام الدفع  2 مؤقتًاخلال أيام عيد الفصح.

ووفقًا للتقويم الذي أرسلته منظمة البنوك الفرنسية ولجنة التقييس، يكون إيقاف التحويل من بنك لآخر محصوراً في أيام العيد من اليوم الجمعة 15 نيسان “أبريل” لغاية الاثنين 18 نيسان “أبريل” الجاري.

وهذه هي أيام العطلة العامة في بعض المناطق الفرنسية (موسيل ، أوت رين ، باس رين) وفي ألمانيا حيث يقع المقر الرئيسي للبنك المركزي الأوروبي  كما يشير التقويم أيضاً إلى أنّ يوم الاثنين 26 ديسمبر 2022.

وبناء على ما سبق فإنه اعتبارًا من يوم الجمعة هذا، سيكون من المستحيل أن نأمل في تلقي أو إرسال تحويل SEPA قبل الثلاثاء ، 19 أبريل، إذا تم ذلك يوم الخميس ، 14 أبريل ، فمن المحتمل أيضًا ألا يصل التحويل إلى المستلم حتى يوم الثلاثاء.

استثناء للتحويلات الفورية

إذا كان الموقف عاجلاً حقًا، فلا داعي للذعر، لا يزال من الممكن إصدار أو استلام الحوالات ، عن طريق ما يسمى بالتحويل “الفوري”.

تعتبر هذه الخدمة امتداد لنظام Target 2، الذي تم افتتاحه في عام 2017، ويسمح بتحويل الأموال إلى مستفيد في منطقة SEPA في أقل من 10 ثوان، والخدمة متاحة على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ، ولكنها تظل مستحقة الدفع بانتظام في فرنسا، وفق معايير تحددها البنوك تحددها البنوك.

من الممكن أيضًا إجراء تحويلات داخل نفس البنك، في الواقع ، خلال الفترات التي يكون فيها عملية الدفع 2 معلقةً فلن تتأثر المعاملات بين البنوك فقط (من بنك إلى آخر).

Oust france

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى