أصالة واندماجأوروبا بالعربي

هولندا: سيكون اختبار NIPT مجانيًا لجميع النساء الحوامل

هولندا: سيكون اختبار NIPT مجانيًا لجميع النساء الحوامل

سنابل- ترجمة- أوروبا- هولندا

يمكن لجميع النساء الحوامل إجراء اختبار مجاني اعتبارًا من أبريل من العام المقبل للتحقق من عدد من التشوهات الخلقية لدى أجنتهم، فباستخدام ما يسمى بـ NIPT ، يمكن تحديد ثلاث حالات شذوذ: متلازمة إدواردز وباتو وداون، بحسب ما أعلنه وزير الصحة “إرنست كويبرز”

اختبار NIPT ، الذي يرمز إلى اختبار ما قبل الولادة غير الجراحي، هو اختبار د.م يمكنه الكشف عن أي خلل في الحمض النووي للطفل الذي لم يولد بعد، والميزة الرئيسية هي أن البحث لا يشكل أي خـ.ـطر على المرأة الحامل أو الطفل.

كان الاختبار متاحًا لبعض الوقت، ولكن إذا كنت تريد الآن إجراء NIPT ، فلا يمكنك القيام بذلك إلا كمشارك في دراسة، أو عن طريق دفع مساهمة شخصية قدرها 175 يورو، لن يكون ذلك ضروريًا اعتبارًا من 1 أبريل 2023 ، كما يقول الوزير الذي أعلن مجانية هذا الاختبار.

تفاصيل عمـ.ـلية

ومع ذلك، لا يزال يتعين ملء العديد من التفاصيل العملية، أكملت RIVM المناقصة مع المختبرات التي ستجري الدراسات، لكن العطاءات الخاصة بالمعدات، من بين أمور أخرى ، لا تزال قيد البحث.

كما لا تزال أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحاجة إلى التكيف ولا يزال طلب التصريح قيد التنفيذ.

يعمل الأطباء أيضًا على دليل لتنظيم كيفية إبلاغ المرأة الحامل إذا كشف البحث عن شذوذ مختلف عن المتلازمات الثلاثة التي يركز عليها وعندها سيطلب منكم إجراء اختبارNIPT.

في عام 2020 ، أوصى مجلس الصحة بالإبلاغ عن مثل هذه النتائج فقط إذا كانت “ذات صلة سريريًا وخـ.ـطيرة”.

rte nieuws

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى