أوروبا بالعربيحارتك بأوروبا

فرنسا: عائلة تشتري منزلاً بيورو واحد

فرنسا: عائلة تشتري منزلاً بيورو واحد

سنابل- ترجمة- أوروبا- متابعات

تمكنت عائلة فرنسية من Haute-Garonne من شراء منزلاً بمساحة 90 متر مربع بيورو واحد فقط، وستسقر قريباً فيه في بلدة Saint-Amand-Montrond، حيث عرضت البلدية منزلا ً للبيع خريف 2021 مقابل يورو واحد، والشرط أن يجدد مالك العقار المنزل خلال مدة زمنية محددة من قبل البلدية.

اغتنمت العائلة الفرصة الذهبية لامتلاك منزل ريفي، بعد أن رصدت إعلانًا غير عادي تمامًا نشرته إدارة البلدية في  Saint-Amand-Montrond (Cher) خريف عام 2021، حيث أرادت المدينة التي يبلغ عدد سكانها 9600 نسمة بيع مبنى يقدر بـ 27000 يورو بـ 1 يورو واحد.

تقدم 92 شخص لشراء المنزل بهذا العرض المغـ.ـري، وزار الراغبون بشراء المنزل المكان، كان جميلاً ويستحق المغامرة فعلاً، لكن البلدية وبعد دراسة الملف اختارت الأسرة المكونة من أم وأب وطفلين.

وأعلنت البلدية عن اختيارها اليوم الأربعاء 13 نيسان 2022، وكانت فرحة العائلة غامرة فقد وفروا 27000 يورو سيجعلوها لأعمال التوفير، وتمكنوا من شراء المنزل بـ يورو واحد فقط.

عمل مكلف للقيام به

ستوقع العائلة من Haute-Garonne سند البيع لدى كاتب العدل في شهر آب “أغسطس” 2022 ، لكنهم يرون أنفسهم بالفعل في منزلهم الجديد والذي سيوفر لهم بمساحتة الـ 90 متر مربع غرفتي نوم أو ثلاث غرف نوم.

وقالت العائلة بأنها مسرورة لهذا الخيار “هنا ، في Saint-Amand-Montrond ، نبحث عن الهدوء ، والسكان الذين التقينا بهم ودودون للغاية، وأدركنا أيضًا الإمكانات الكامنة وراء هذه الخاصية “.

قبل الاستقرار بشكل نهائي في Cher ، سيتعين على العائلة الجديدة القيام بأعمال تجديد كبيرة بسرعة، كان أحد الشروط المقابلة  لمبلغ يورو واحد والتي حددها مجلس المدينة لشراء هذا المنزل مقابل يورو واحد هو تجديد المنزل.

. وقالت الأسرة أنهم يخططون لرميم المنزل بمبلغ بين 70 ألف و90 ألف يورو، وسيستمرون بأعمال الصيانة من 6 أشهر لسنة كاملة، تحقيقاً للشروط الموضوعة من قبل البلدية.

LE DEPECHE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى