أوروبا بالعربيكشك الأخبار

فرنسا: بين إيمانويل ماكرون ومارين لوبان.. من يملك أكبر احتياطي من الأصوات للجولة الثانية؟

فرنسا: بين إيمانويل ماكرون ومارين لوبان.. من يملك أكبر احتياطي من الأصوات للجولة الثانية؟

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

بدأ إيمانويل ماكرون ومارين لوبان حملتهما للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية يوم الاثنين 11 أبريل، بهدف مشترك: جذب معظم الفرنسيين للتصويت لهم للفوز بالنصر مساء 24 أبريل، سيلعب الناخبون المتمـ.ـردون والممتنعون عن التصويت دورًا مركزيًا.

هل سيكون إيمانويل ماكرون لـ  5 سنوات أخرى في الإليزيه؟ أو مارين لوبان أول امرأة تتولى رئاسة جمهورية فرنسا؟ وسيتعين على الفرنسيين تسوية هذه المبـ.ـارزة خلال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية يوم الأحد 24 أبريل.

اعتبارًا من صباح الاثنين، عاد المتسابقان إلى الميدان وأصبحا اتصال بالفرنسيين، ذهب إيمانويل ماكرون إلى دينين في الشمال وكارفين في با دو كاليه بينما فضلت مارين لوبان الذهاب إلى يون. .

وسيتواجهان وجهاً لوجه للدفـ.ـاع برنامجيهما لانتخابي يوم الأربعاء 20 أبريل في مناظرة تقليدية بين الجولتين.

وحتى حلول ذلك الوقت سيتعين على كل منهما حشد أكبر عدد ممكن من الأصوات على أمل الفوز.

عندما ننظر إلى النتائج النهائية للجولة الأولى، تتمتع مارين لوبان باحتياطي كبير من الأصوات: 23.15٪ لمارين لوبان، و 7.07٪ لإريك زيمور و 2.06٪ لنيكولا دوبون-آيجنان، أي ما مجموعه 33.1٪.

حصل إيمانويل ماكرون على 27.84٪ من الأصوات في مساء الجولة الأولى ، دعت Anne Hidalgo  إلى “التصويت ضـ.ـد اليمين المتطرف، “نفس الشيء من PC Fabien Roussel.  أو حتى غرين يانيك جادوت الذي طلب من ناخبيه “إيداع ورقة الانتخابات إيمانويل ماكرون في صندوق الاقتراع.

وعند إضافة الأصوات: 27.84٪ + 1.75٪ + 2.28٪ + 4.63٪  أي ما مجموعه 36.5٪.

LA DEPECHE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى