أصالة واندماجأوروبا بالعربي

هولندا: اختبار كورونا المنزلي هو الأساس.. هذا ما عليك فعله

هولندا: اختبار كورونا المنزلي هو الأساس.. هذا ما عليك فعله

سنابل- ترجمة- أوروبا- هولندا

اعتباراً من اليوم الاثنين 11 نيسان، أي شخص يحصل على نتيجة إيجابية في اختبار كورونا الذاتي “المنزلي” لم يعد بحاجة للذهاب إلى GGD لفحص ما إذا كانت في الواقع عدوى كورونا.

أصبح الاختبار الذاتي هو القاعدة، ولكن يظل اختبار GGD ممكنًا لموظفي الرعاية الصحية أو الأشخاص الضعفاء الذين لا يستطيعون إجراء اختبار ذاتي.

تسري القواعد الجديدة اليوم وتتماشى مع الاستراتيجية الجديدة طويلة المدى التي وضعها مجلس الوزراء لمواجهة كورونا، وتريد وزارة الصحة أن تضع المزيد من المسؤولية على عاتق المواطنين أنفسهم.

لا يزال في عزلة

ستكون هناك “نصيحة رعاية ذاتية” وذلك من ضمن أشياء أخرى التي يجب عليك فعله بالضبط،أو إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية ولكن لا تزال لديك شكاوى.

وتؤكد الوزارة أنه لا يزال من الضروري الخضوع للعزل في حالة وجود اختبار ذاتي إيجابي.

يظل اختبار GGD متاحًا للحصول على دليل على تعافي شخص ما من كورونا، وهو ما قد يكون ضروريًا للسفر إلى الخارج.

انخفض عدد الأشخاص الذين ذهبوا إلى GGD لإجراء اختبار مؤخرًا، خلال الأسبوع الماضي  انخفض عدد اختبارات GGD بالفعل بنحو الثلث مقارنة بالأسبوع الذي قبله.

تريد الحكومة إلى حد كبير التخلص التدريجي من الازدحام في اختبار GGD، كما تريد الآن بعد أن لم يعد الناس مضطرين للذهاب إلى مراكز الاختبار، مراقبة انتشار فيروس كورونا عن طريق فحص مياه الصرف الصحي وأخذ العينات العشوائية ودخول المستشفيات.

ومنذ يوم السبت الماضي ، توقف المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة (RIVM) عن الإبلاغ عن الأرقام الخاصة بعدد اختبارات كورونا الإيجابية في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

ترجمة سنابل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى