كشك الأخبار

سـر بوتين الذي فضحته أمريكا بنات بوتين “ماريا وكاترينا” الحياة السرية.. شاهد

سـ.ـر بوتين الذي فضـ.ـحته أمريكا بنات بوتين “ماريا وكاترينا”.. شاهد

سنابل- ترجمة

على عكس أولاد الرؤساء لم تكن ماريا وكاترينا بنتا بوتين معروفتين للكثيرين، فليس لهما صوراً كثيرة، كما أنهما لم تظهرا بصور صحبة والدهما، كما أنه من غير المعروف على وجه الدقة عدد الأطفال الذين أنجبهم الرئيس الروسي “فلادمير بوتين”.

بداية هذا الأسبوع أدرجت كلاً من ماريا فورونتسوفا وكاترينا تيخونوفا على قائمة العـ.ـقوبات الأمريكية والبريطانية بسبب الحـ.ـرب التي يخوضها بوتين في أوكرانيا، السبب؟ إنهما بنات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وحتى يومنا هذا لم يكن يعرف الكثيرون عن وجودهما، وما زالت المعلومات عنهما غير معروفة كثيراً.

في مقابلة صحفية مع الغارديان البريطانية قال بوتين في عام 2015: لا أناقش عائلتي أبدًا مع أي شخص” ..”لم يكونوا أبدًا أطفالًا “مشهورين”، ولم يسعدوا أبدًا بالأضواء الموجهة إليهم إنهم يعيشون حياتهم الخاصة”.

وبسبب الغمـ.ـوض الذي يعيشه بوتين عائلياً فمن غير المعلوم عدد أولاده، حتى تفاجأ الكثيرين بخبر ابنتيه، وهما الوحيدتين المعلن عنهما رسمياً كبنات للرئيس الروسي، أنجبهما من  زوجته الأولى ليودميلا شكريبنيفا تزوج هناك في يوليو 1983.

التقى بوتين في بداية حياته المهنية مع المخـ.ـابرات الروسية KGB ، بمضيفة طيران إيروفلوت قبل بضع سنوات في حفل موسيقي في المدينة، وقالت شكريبنيفا لموقع الكرملين: “لابد أنه كان هناك شيء يتعلق به –جاذبيته-، لأنه في غضون ثلاثة أو أربعة أشهر قررت أنه الشخص الذي أحتاجه”.

بعد أقل من عامين من الزواج ، ولدت الكبرى ماريا فلاديميروفنا فورونتسوفا في 28 أبريل 1985، كان الزوجان حينها لا يزالان يعيشان في سانت بطرسبرغ، بعدها انتقلت العائلة  إلى ألمانيا وتحديداً مدينة دريسدن، حيث يعمل بوتين في المخـ.ـابرات.هناك في 31 أغسطس 1986 ولدت كاترينا فلاديميروفنا تيخونوفا.

تم تسمية الابنتين على اسم جداتهما، ماريا على اسم والدة بوتين، كاترينا على اسم والدة ليودميلا، وفقًا لزوجته السابقة لم يفسد بوتين بناته فهي مسؤولة عن التنشئة.

انفصل الاثنان في عام 2013 ، وهو قرار أعلنه الزوجان في بث تلفزيوني ، وفقًا لتقارير ABC News .  كانت ماريا وكاترينا في العشرينات من العمر، ولا يُعرف الكثير عن شبابهما.

الابنة الكبرى: ماريا

في عام الطلاق ، ظهرت ماريا في الأخبار في هولندا، كانت تعيش مع زوجها المزعوم آنذاك الهولندي جوريت فاسين، ومن غير الواضح كيف التقى الشابان، وقد نفى فاسين علاقته بعائلة الرئيس الروسي لاحقاً، لكن هناك شـ.ـكوك حول الموضوع.

اختفى فاسين  “مدير شركة غازبروم في ذلك الوقت” في شجار مروري في موسكو على يد الحـ.ـراس الشخصيين لمصرفي، ماتفي أورين بينما وضع حراس الأمـ.ـن المتورطـ.ـون في السجن.

لكن عموماص مع أو بدون فاسين: ماريا كانت تحرز تقدمًا جيدًا في عام 2011، تخرجت بامتياز في الطب من جامعة موسكو الحكومية، وهذه هي شهادتها الثانية بعد علم الأحياء بجامعة سانت بطرسبرغ.

بالنسبة لحياتها المهنية فبشكل منطقي تسير في نفس اتجاه دراستها، حيث إنها تقود برامج الأبحاث الجينية التي تمولها الحكومة الروسية ، وفقًا لتقارير وزارة الخزانة الأمريكية .

وقالت إنها تفعل ذلك، من بين أمور أخرى، مع شركة نوميكو، التي تجري أبحاثًا في الوقاية من السرطان ، بحسب بي بي سي، وقالت في مقابلة مع التلفزيون الروسي الحكومي في عام 2019 إن فورونتستوفا تمتلك حصة 20 بالمئة في هذه الشركة.

الابنة الثانية: كاترينا

تسير الأخت كاترينا في اتجاه مختلف قليلاً تدرس الفيزياء والرياضيات في سانت بطرسبرغ،  كما أنها تستمتع بالثقافة اليابانية ورقص الروك أند رول، كما يتضح من هذه الصور من عام 2013.

تزوجت كاترينا سراً من كيريل شامالوف، ابن نيكولاي شامالوف، أحد مالكي بنك روسيا، في عام 2013 ، وفقًا لوسائل الإعلام المختلفة. بحدث استمر ثلاثة أيام في منتجع Igora للتزلج بالقرب من سانت بطرسبرغ.

كانت ثروة الزوجين كزوجين ملياري دولار بحسب وكالة رويترز للأنباء في عام 2015 ، في عام 2018  ورد أن الزوجين انفصلا ومن غير المعروف كيف تم تقسيم التركة.

رئيس معهد البحوث

تعمل صغرى بنات بوتين – المعترف به رسميًا – في مناصب مختلفة في جامعة موسكو الحكومية، ساهمت في ثمانية منشورات علمية على الأقل هناك ، وفقًا للنظرة العامة .

في عام 2020 ، يتم تعيينها رئيسًا لمعهد أبحاث جامعي يُجري أبحاثًا حول الذكاء الاصطناعي. وتقول الحكومة الأمريكية إن الدولة الروسية تضخ مليارات الدولارات في ذلك.

وصف بوتين نفسه معهد Innopraktika بأنه “أحد أهم الأدوات في الاستراتيجية الوطنية لتطوير الذكاء الاصطناعي” تضم مجموعة مستشاري كاترينا خمسة أعضاء من الدائرة المقربة من بوتين، بما في ذلك ضـ.ـابطان من المخـ.ـابرات السوفيتية (KGB) من الفترة التي قضاها في دريسدن.

في قائمة العـ.ـقوبات

ظلت الابنتان تحت المراقبة إلى وقت قريب، والآن انتهى هذا نهائيًا اعتبارًا من هذا الأسبوع، فقد دفعت المذ.بحة التي ارتكـ.ـبتها القـ.ـوات الروسية خلال انسحـ.ـابها من بعض المدن الأوكرانية الولايات المتحدة والبريطانيين إلى وضع ماريا وكاترينا على قائمة العقـ.ـوبات.

هذا يعني أنه لم يعد بإمكانهم الوصول إلى أموالهم أو ممتلكاتهم الأخرى في الولايات المتحدة ولا يُسمح لهم أيضًا بالسفر إلى البلاد،  وهناك فرصة جيدة أن يحذو الاتحاد الأوروبي حذوه.وكجزء من حزمة العـ.ـقوبات الخامسة ، يُدرج الاتحاد الأوروبي أيضًا أفراد عائلات الروس الخاضعين للعقـ.ـوبات بالفعل من سيعلن عنهم في الأيام المقبلة.

سنابل وrtl nieuws

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى