أصالة واندماجأوروبا بالعربي

هولندا: الشوكلا الملوثة تصيب عدة أشخاص

هولندا: الشوكلا الملوثة تصيب عدة أشخاص

سنابل- ترجمة- أوروبا- هولندا

أُعلن يوم أمس عن إصابة العديد من الأشخاص بالسالمونيلا بعد تناول بيضة شوكولاتة “كندر” في بريطانيا العظمى وبلجيكا وهولندا، هناك ما يقرب من 70 إصابة محتملة معظمها بين الأطفال دون سن الخامسة، بما في ذلك طفلان هولنديان.لكن السالمونيلا ألا توجد بشكل أساسي في اللحوم والبيض؟ كيف وصلت إلى الشوكلا؟

تقول Anne Lutgerink من مركز التغذية: “إن وجود السالمونيلا في الشوكولاتة نادر جدًا حقاً .. لكن هذا ممكن”.

عدة طرق

وفقًا لمركز التغذية، هناك عدد من الطرق التي يمكن للبكتيريا، التي تحدث بشكل رئيسي في أمعاء الحيوانات ، أن ينتهي بها الأمر في الشوكولاتة. الأول عن طريق ، على سبيل المثال ، مسحوق الحليب الموجود في الشوكولاتة ، والذي يأتي من الحيوانات. بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون المعدات المستخدمة في المصنع ملوثة بالسالمونيلا ، وبعد ذلك تنتهي البكتيريا في الشوكولاتة.

في مقابلة إذاعية مع الراديو البلجيكي تشير أستاذة بلجيكية مختصة بجودة الطعام إلى احتمال وصول السلامونيا إلى الشوكلا : أن الحيوانات قد تبرزت على حبوب الكاكاو”.. ” يمكن أن يكون هذا هو الحال بالفعل”. “على سبيل المثال، بواسطة طائر”.

وحتى الآن لا يزال سبب هذه العدوى قيد التحقيق، لكن لا داعي للقلق إذا أكلنا بيض عيد الفصح بالشوكولاتة، على سبيل المثال بحسب رأي مختصين إذ أن فرصة وجود السالمونيلا في الشوكولاتة ضئيلة، فهي ليست منتجًا عالي الخـ.ـطورة للبكتيريا مثل البيض واللحوم.”

الدهون تحمي البكتيريا

إذا كانت الشوكولاتة ملوثة بالسالمونيلا، يمكن للبكتيريا الموجودة فيها أن تعيش لفترة طويلة، أيضا في جسمك” دهن الشوكولاتة يحمي السالمونيلا من حمض المعدة الذي يقتل العديد من البكتيريا، وبهذه الطريقة يمكن أن ينتهي الأمر بالبكتيريا في الأمعاء وهذا يمكن أن يسبب شكاوى مزعجة.”

في كثير من الحالات، تبقى الأعراض المزعجة مثل آلام في البطن أو الإسهال أو الحمى والتي غالبًا ما تختفي بعد سبعة أيام كحد أقصى.

مجموعات الخـ.ـطر

كبار السن والأطفال الصغار والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعـ.ـانون من ضعف في جهاز المناعة لديهم مخــ.ـاطر أكبر لتطور الأعراض ويمكن أن يكون للعدوى المعوية أيضًا مسار أكثر خطــ.ورة”.

إذا كنت تعاني من أعراض الجفاف، مثل قلة التبول ، وكثرة العطش أو النعاس، فاذهب إلى الطبيب أو إذا تغير لونك” فالنصيحة هي اذهب إلى الطبيب.

سنابل ترجمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى