أوروبا بالعربيحارتك بأوروبا

فرنسا: انتشار انفلونزا الطيور في 16 مزرعة

فرنسا: انتشار انفلونزا الطيور في 16 مزرعة

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

تتقدم حالات التلوث بسرعة عالية ، حيث تم الإعلان عن تفشي مرض أنفلونزا الطيور لليوم السادس عشر -أمس الثلاثاء-، حيث كان تفشي المرض أكثر من اليوم السابق، بحسب غرفة الزراعة الفرنسية  FDSEA التي عبرت عن قلقها.

فقد ازداد الوضع سوءً عندما تم الإعلان أمس الثلاثاء عن 16 حالة تفشي لأنفلونزا الطيور، وهذار الرقم زاد واحداً عن  مساء أول أمس الاثنين حيث أحصى المزارعون 15، “والشكوك مستمرة في المناطق المتاخمة لمناطق انتشار المرض”.

ويشير “آلان لافراجيت” رئيس FDSEA ونائب رئيس غرفة الزراعة في اللوت “منطقة انتشار المرض، منذ وصول المرض إلى الدائرة يوم الأربعاء 16 آذار “مارس”، تم ذ.بح ما يقرب من 70 ألف طير، معظمها من البظ، وقد تم تحديد أول تفشي في لاباستيد دو أوت مونت وسان بريسو.

ووصل الفيروس إلى تلك المناطق بسبب الريح من كانتال، ومن وقتها أصبحت خريطة لوت ضمن للون الأحمر والذي يعني مؤشر الخطر.

في الشمال والشرق من Ségala إلى Causse du Quercy  دخلت المنطقة في حلقة مفرغة، وعبر رئيس FDSEA ونائب رئيس غرفة الزراعة في اللوت “آلان لافراجيت” عن قلقه قائلاً: “كلما زاد التلوث، زاد تفشي المرض، الخبر السار الوحيد أمامنا اليوم هو أن الرياح ستهدأ قليلاً خلال الأسبوع”.

“وتابع قائلاً: “نحن قلقون بشأن الآثار الاقتصادية والبشرية، إنه وضع صعب العيش معه ، أولئك الذين لا يرون دواجنهم مذ.بوحة أيضًا لديهم أضرار جانبية ويجب عليهم إبقاء بطهم في السجن”.

ويوضح المسؤول أن العواقب مستمرة  بسبب قـ.ـيود السفر، حيث من المستحيل نقل الحيوانات إلى المسلـ.ـخ، لذلك يجب أن يستمر المزارعون في إطعامهم في الوقت الذي لم يكن من المخطط فيه القيام بهذه الخطوة مادياً نظرًا للزيادة في أسعار الحبوب.

LA DEPECHE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى