أوروبا بالعربيحارتك بأوروبا

فرنسا: سحب هذه الأجبان الملوثة من أوشان ولوكلير وكازينو.. والحكومة تحـذر

فرنسا: سحب هذه الأجبان الملوثة من أوشان ولوكلير وكازينو.. والحكومة تحـذر

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

أطلقت الحكومة الفرنسية حملة لجمع ستة أنواع جبن من منتجات ألبان الجبن ذات العلامة التجارية Graindorge (مجموعة Lactalis) يوم أمس الثلاثاء 5 نيسان “أبريل”، لأنها يمكن أن تحتوي على البكتيريا المسؤولة عن مرض الليستريات، وفقًا لموقع Rappel الحكومي.

وأشار “برونو لوفيفر” مدير شركة Fromagerie de Livarot التي أنتجت الأجبان المتوقع أنها تحمل بكتريا والتي تنتمي إلى Graindorge ، إلى أن الأمر يتعلق بـ “بضع مئات من الجبن”،  هذه هي Coulommiers و 1 kg Bries من ماركة Normanville و Graindorge، وقد تحتوي هذه الأجبان المسترجعة على الليستريا المستوحدة (العامل المسبب لمرض الليستريات).

كما كشف عن “وجود نسبة منخفضة للغاية من الليستريا المستوحدة في نوع  جبن واحد”، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن لوفيفر.

كما أوضح مدير شركة Fromagerie de Livarot أنه “وفقًا لإجراءات الجودة الخاصة بنا، قررنا تطبيق مبدأ الاحتراز واستدعاء الدفعة الكاملة المصنوعة من الحليب الذي تم جمعه من 4 من منتجي الألبان لدينا” في Pays d’Auge.

ويعد مرض الليستريات -وهو عـ.ـدوى غذائية ، نادرًا – إذ تسجل فرنسا منه سنوياً بضع مئات من الحالات فقط- ولكن يمكن أن يكون ممـ.ـيتًا إذ يمـ.ـوت حوالي ربع المرضى، يمكن أن تصل فترة حضانة المرض إلى ثمانية أسابيع.

و Graindorge هي علامة تجارية متخصصة في شراء ومعالجة الحليب الخام، مملوكة منذ عام 2016 لشركة Lactalis، وتم تسويق الأجبان المعنية في جميع أنحاء فرنسا منذ منتصف شهر “آذار” مارس في محلات السوبر ماركت في العلامات التجارية Auchan و Leclerc و Casino و Carrefour و Intermarché و Cora و Système U ، ولكن أيضًا Schiever (موجودة جدًا في الشمال الشرقي) ومتاجر البقالة “WE Anti Gaspi “.

يوصي الموقع الحكومي الاشخاص الذين اشتروا تلك الأجبان إلى إعادة المنتجات لسداد قيمتها أو إتلافها، أما الأشخاص الذين استهلكوا المنتجات وتعرضوا لحمى  أو صداع، وظهرت آلام في الجسم  فعليهم استشارة طبيبهم.

كما يجب على النساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة وكبار السن الانتباه بشكل خاص لهذه الأعراض.

ومن المقرر أن تنتهي إجراءات الاسترداد في 19 أبريل، وأطلقت الحكومة  رقم تعريف الدُفعات المسترجعة هو 250222LI9 والعلامة الصحية أو الختم هو FR 14.371.001 CE ، وفقًا لموقع الويب rappel.conso.gouv.fr.

تأتي هذه الحملة في أعقاب سحب جماعي للبيتزا المجمدة من ماركة Buitoni التجارية، بعد عدة حالات خطيرة لتلوث الأطفال ببكتيريا Escherichia coli ووفـ.ـيات، ربما مرتبطة باستهلاك هذه المنتجات، التحقيق جار في هذه القضـ.ـية.

المصدر: لوفيكارو الفرنسية وصحف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى