أوروبا بالعربيحارتك بأوروبا

فرنسا: هل ستنقطع الكهرباء غداً الاثنين؟

فرنسا: هل ستنقطع الكهرباء غداً الاثنين؟

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

تتساءل صحيفة L’INDEPENDANT الفرنسية إذا كان يوجد خـ.ـطر من انقطاع التيار الكهربائي يوم غد الاثنين؟ إذ تخشى RTE  “مديرية شبكة الكهرباء الفرنسية ذات الجهد العالي” حدوث توتر في إمدادت الكهرباء على الشبكة، وتدعو الفرنسيين لتعديل استهلاكهم للطاقة خاصة صباح يوم غد الاثنين.

ويرجع السبب إلى خروج 27 مفـ.ـاعل نـ.ـووي من أصل 56 عن الخدمة بسبب أعمال الصيانة.

ولهذا دعت RTE ، الأسر والشركات والمجتمعات أمس السبت إلى تعديل استهلاكهم للكهرباء يوم غد الاثنين، “لأنها تخشى أن تؤدي موجة البرد التي تؤثر على البلاد إلى حالة “توتر” بين الإمدادات والطلب” على الكهرباء.

“وذلك نظرًا لانخفاض درجات الحرارة، سيكون استهلاك الكهرباء مرتفعًا يوم الاثنين 4 نيسان “أبريل 2022″ ويمكن أن يصل إلى 73000 ميجاوات (MW) حوالي الساعة 09:00، وحينها يجب أن يكون إنتاج الكهرباء 65000 ميجاوات، لكن يجب أن تكون فرنسا قادرة على استيراد ما يصل إلى” إلى 11000 ميغاواط “.

لا  يقطع إلا في حالة الأخـ.ـطار

ويضيف بيان مديرية شبكة الكهرباء الفرنسية ذات الجهد العالي “لا تتصور RTE انقطاع التيار الكهربائي صباح يوم الاثنين، إلا إذا ظهرت مخاطر في نهاية هذا الأسبوع” ، موضحةً أنه سيتم بيان الأمر اليوم الأحد وفقًا لتوقعات الطقس ومستوى إنتاج الكهرباء.

وتطلب ” RTE” من الشركات والمجتمعات تعديل استهلاكهم يوم الاثنين، ولا سيما بين الساعة 7 صباحًا و 10 صباحًا، وإلى الأسر التي يمكنها تحويل استهلاكها للكهرباء “إلى عطلة نهاية الأسبوع هذه بدلاً من يوم الاثنين فيما يتعلق باستخدام الأجهزة المنزلية (مثل غسالات الصحون أو الغسالات)”.

يتعرض نظام الكهرباء الفرنسي للضغط هذا الشتاء بسبب خروج بعض المفـ.ـاعلات النـ.ـووية عن الخدمة لأغراض الصيانة، بسبب قيـ.ـود عام 2020 المفروضة حالياً.

ترجمة سنابل- خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى