أصالة واندماجأوروبا بالعربي

بلجيكا: زيادة في الحد الأدنى من الأجور وفي رواتب الخدمة

بلجيكا: زيادة في الحد الأدنى من الأجور وفي رواتب الخدمة

سنابل- متابعات- بلجيكا

سيرتفع الحد الأدنى للأجور بمقدار 76.28 يورو  اعتبارًا من اليوم 1 أبريل، حيث تعد  هذه هي الخطوة الأولى في زيادة الحد الأدنى للأجور على أربع مراحل التي تم التفاوض عليها بين مجموعة الشركاء الاجتماعيين العشرة في مرحلتين لاحقتين (يناير 2024 و 2026) ، وستتم إضافة إجمالي 35 يورو في كل مرة.

و كان الأمر يتعلق سابقا بزيادة رفع الحد الأدنى لمتوسط ​​الدخل الشهري المضمون (RMMMG) إلى 1700 يورو شهريًا خلال المرحلة الأولى، و لكن المبلغ سيكون أعلى بسبب المراجعات المختلفة حيث تم تجاوز مؤشر “البيفوت “ثلاث مرات منذ تاريخ توقيع هذه الاتفاقية، ونتيجة لذلك ، ستكون في النهاية أعلى من المتوقع بمقدار 100 يورو وستصل إلى 1806.16 يورو.

زيادة رواتب موظفي الخدمة المدنية بنسبة 2%
سترتفع أجور القطاع العام بنسبة 2% في أبريل بسبب تجاوز المؤشر المركزي في فبراير، حيث تعد هذه  المرة الثانية في هذا العام التي يتم فيها مراجعة رواتب موظفي الخدمة المدنية.

ووفقًا لمكتب التخطيط ، من الممكن حدوث تجاوز ثالث للمؤشر المركزي هذا العام.

ضريبة مخفضة على الألواح الشمسية والمضخات الحرارية وسخانات المياه بالطاقة الشمسية
من جهتها، قررت الحكومة الفيدرالية تخفيض ضريبة القيمة المضافة إلى 6% لشراء وتركيب الألواح الشمسية والمضخات الحرارية والغلايات الشمسية اعتبارًا من 1 أبريل.

ويعتبر هذا المعدل المنخفض موجود  للمنازل التي يزيد عمرها عن 10 سنوات.

ومن 1 أبريل إلى 31 ديسمبر 2023 ، سيتم تطبيقه أيضًا على المساكن التي يقل عمرها عن 10 سنوات ، بما في ذلك المساكن المبنية حديثًا والمساكن التي أعيد بناؤها بعد الهدم.

وقررت الحكومة الفيدرالية مؤخرًا الإفراج عن 1.16 مليار يورو لتقليل الاعتماد على الطاقة على الوقود الأحفوري وتسريع الانتقال إلى الطاقات المستدامة. ترافق حزمة الاستثمار قرار إطالة عمر أحدث محطتين للطاقة النووية.

ويهدف مبلغ 1.16 مليار الذي أصدرته الحكومة أيضًا ،  ، إلى توسيع طاقة الرياح البحرية في بحر الشمال وتمديد التخفيض في ضريبة القيمة المضافة إلى 6% عند الهدم وإعادة الإعمار.

المصدر بلجيكا 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى