أصالة واندماجأوروبا بالعربي

ألمانيا: إقليم سكسونيا يبحث عن مدرسين من الخارج.. إليك طريقة التقديم

ألمانيا: إقليم سكسونيا يبحث عن مدرسين.. وهذه طريقة التقديم

سنابل- ترجمة- أوروبا- ألمانيا

يشهد إقليم سكسونيا أنهالت نقص في عدد المدرسين، ما استدعى اتباع خطة سريعة وفعالة لتدارك النقص الحاصل، ففتحت باب التقدم لهذه الوظيفة عبر منصة تابعة لوزارة التربية والتعليم، اضغط هنا للوصول إلى المنصة.

ومن جهة ثانية فتحت باب البحث عن معلمين راغبين في التعليم في ألمانيا قادمين من خارج البلاد، وفقاً لموقع mdr الألماني.

في إطار تدارك النقص في المعلمين، تقوم ولاية ساكسونيا أنهالت بتعيين موظفين من الخارج، وقد تم بالفعل تعيين 46 معلمًا بهذه الطريقة، البرنامج أن يستمر، ومع ذلك  فإن نقابة المعلمين    GEW  تدعو إلى تهيئة ظروف أفضل للمعلمين.

أرادت ماريانا كاستيلو هيرمانوفسكي أن تصبح معلمة.منذ أن كانت طفلة في موطنها الأرجنتين، أكملت دراستها كمعلمة ومترجمة، وبفضل برنامج توظيف المعلمين الأجانب تقف اليوم في مرسيبورغ (ساليكريس) أمام فصل في المدرسة الابتدائية، لقد أصبحت على علم بعرض العمل من ساكسونيا أنهالت عبر الإنترنت، حيث يتم توظيف مدرسين دوليين بهذه الطريقة لمدة عام ونصف .

وتقول إيفا فوسنر وزيرة التعليم في الاتحاد المسيحي الديمقراطي: “نحن بحاجة إلى 1000 مدرس على الأقل كل عام. نظريًا ، نقوم بتدريب 1000 شخص ، لكن لا يبقون جميعًا في البلد أو يكملون دراستهم ، لذلك نحن سعداء بكل شخص يمكننا تجنيده في الداخل أو في الخارج”.

عدد المتقدمين لشغل الوظائف الشاغرة قليل جدًا

في الواقع ، لم يتم إحراز أي تقدم حتى الآن بالطرق التقليدية، في الجولة الأخيرة من الإعلانات من ديسمبر إلى يناير، تم تسجيل 414 متقدمًا فقط لشغل 916 وظيفة شاغرة، حتى الداخلين الجانبيين المعاد تدريبهم لا يمكنهم سد هذه الفتحة، الآن البحث الدولي عن موظفين مؤهلين. يأتي المتقدمون من النمسا وبولندا وفنلندا وسويسرا، من بين دول أخرى، يعيش بعضهم بالفعل في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى