أوروبا بالعربي

فرنسا: بيتزا ملوثة في الأسواق تسببت بحالتي وفاة.. ما هي التوصيات الحكومية؟

فرنسا: بيتزا ملوثة في الأسواق تسببت بحالتي وفاة.. ما هي المضاعفات الصحية؟

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

بيتزا البيتوني الملوثة: ما هو التناذر الدموي البولي ، ما الذي يؤثر على الأطفال؟

تجري السلطات الفرنسية تحقيقاً حول البيتزا التي تحمل العلامة التجارية Fraîch’Up بعد إصابة 75 طفل بإصابات بالغة بما يعرف بـ “التناذر الد.موي البولي” توفي اثنان منهما، نقلاً عن BFM TV.

وأعلنت السلطات الفرنسية المختصة أمس الأربعاء عن توصلها لوجود صلة بين عدة إصابات بمتلازمة انحلال الدم HUS لدى الأطفال وتناول البيتزا المجمدة من مجموعة Fraîch’Up من ماركة Buitoni الملوثة ببكتيريا Escherichia coli.

ومنذ 28 آذار “مارس” 2022 ، أبلغت هيئة الصحة العامة الفرنسية عن 75 حالة “قيد التحقيق ، بما في ذلك 41 حالة من HUS ذات الخصائص المماثلة”، ولكن ما هي بالضبط هذه المتلازمة التي تصيب بشكل رئيسي القاصرين والتي مـ.ـات منها طفلان منذ بداية الإصابة؟

متلازمة الغذاء وخاصة الأطفال

متلازمة انحلال الدم الانحلالي (HUS)، تجد أصلها في بكتيريا،  Escherichia coli في حين أن معظم أنواع بكتيريا الإشريكية القولونية لا تشكل أي خطر على الإنسان، فإن بعضها يسبب هذا المرض الشهير “متلازمة انحلال الدم” وغالبًا ما يكون HUS من أصل غذائي، ويتجلى بشكل أساسي “في مراحل العمر الأولى” خاصة عند الأطفال الصغار وفقًا لوزارة الصحة.

وجاء في موقع وزارة الصحة على الإنترنت، “وبطريقة أكثر استثنائية  فإن استهلاك الخضار النيئة أو المياه غير المعالجة (مياه الآبار على سبيل المثال) الملوثة بفضلات الحيوانات” ، يمكن أن تكون ناقلة للبكتيريا، ومنذ بدء المراقبة في عام 1996 في فرنسا يتم الإبلاغ عن حوالي مائة حالة أطفال من HUS.

التعب والقيء والفشل الكلوي

تتجلى هذه المتلازمة من خلال أعراض محددة: الإسهال ، وآلام البطن أو القيء ، وعلامات التعب الشديد، والشحوب، وانخفاض البول، والذي يمكن أن يصبح أغمق أيضاً، وتذكر وزارة الصحة أيضًا أن HUS هو السبب الرئيسي للفشل الكلوي الحاد لدى الأطفال دون سن الثالثة في فرنسا.

إذا ظل معدل الوفيات منخفضًا لمتلازمة انحلال الدم اليوريمي، تشير السلطات الصحية إلى أنه يجب معالجة هذه الأعراض بسرعة كبيرة، وفي حال غابت هذه الأعراض في غضون 15 يومًا بعد تناول المنتجات التي يحتمل أن تحتوي على البكتيريا ، فـ “لا داعي للقلق” وفقًا للصحة العامة الفرنسية.

في مواجهة هذه الزيادة الملحوظة في الحالات ، أطلقت علامة Buitoni التجارية حملة واسعة في 18 مارس لجمع البيتزا الملوثة ببكتيريا Escherichia coli من السوق، والمستهلكين مدعوون أيضًا للإبلاغ على منصة SignalConso عن أي بيتزا Fraîch’Up من ماركة Buitoni التجارية والتي لا تزال معروضة للبيع.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى