أوروبا بالعربي

فرنسا: تَسرب آلاف بيانات التأمين الصحي

فرنسا: تَسرب آلاف بيانات التأمين الصحي

فرنسا: تَسرب آلاف بيانات التأمين الصحي

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

نشر اليوم الأحد موقع LADEPECHE  الفرنسي خبراً عن “تسرب هائل لبيانات التأمين الصحي” طارحاً سؤال “ماذا ستفعل لوكنت قلقاً”.

وقال الموقع الإخباري الفرنسي بأنه تم سرقة بيانات لـ 510 آلاف شخص من التأمين الصحي وذلك وفقاً لما نشره صندوق التأمين الصحي في منتصف آذار “مارس” الحالي، ويرجع السبب بحسب ما أوضح صندوق التأمين الصحي إلى اختراق حساب 19 موظف في التأمين الصحي.

وحصل المخترقون على بيان 510 آلاف شخص من قبيل الاسم وتاريخ الميلاد وأرقام الضمان الاجتماعي والمعلومات المتعلقة بالطبيب ونوع التأمين الصحي الحاصل عليه الشخص، في حين تم الطمأنة بأن الحساب المصرفي أو معلومات الرعاية الكاملة لم تكن من ضمن المعلومات التي تمت سرقتها واختراقها.

وفقاً لصندوق التأمين الصحي فسيتم إخطار “إبلاغهم بالأمر” الأشخاص الذين تمت سرقت بياناتهم وتحذيرهم بابتداءً من هذا الأسبوع.

وفي حال كنت من الأشخاص الذين تمت سرقة معلوماتهم الصحية فعليك اتباع الإرشادات التالية وفق الموقع الإخباري الفرنسي ذاته:

كن حذراً بالفعل فالمعلومات التي حصل عليها المحتالون صحيحة بالفعل لأنها أتت من جهة رسمية، فمن الممكن تطوير عملية احتيال ما.

إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا أو رسالة نصية قصيرة أو مكالمة هاتفية، فتأكد من مراجعة المعلومات مباشرةً مع المنظمة المعنية بشكل عام، لا تقدم معلومات شخصية مطلقًا دون التحقق من هوية المحاور الخاص بك.

فقدان رقم الضمان الاجتماعي يعرضك لسرقات أخرى لذلك من الضروري تأمين الوصول بشكل صحيح إلى حساب الضمان الاجتماعي الخاص بك، من خلال وضع كلمة مرور جديدة قوية وفريدة من نوعها، لا تتردد أيضًا في تغيير كلمات مرور الحسابات الأخرى التي قد من المحتمل أن يحصل عليها شخص عبر رقمك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى