أوروبا بالعربي

السويد: استقالة 30 ممرض.. والسبب غير متوقع

السويد: استقالة 30 ممرض.. والسبب غير متوقع

سنابل- متابعات- أوروبا- السويد

قدم 30 ممرض وممرضة استقالتهم في أحد مشافي سوندسفال مؤخراً والسبب سبب صدمة كبيرة لشريحة واسعة من السويديين، فقد قال الممرضون المستقيلون أنه تم زيادة رواتب زملاء لهم بحدود 3000 كرون بيما لم يحصلوا هم على تلك الزيادة، دون أن يعرفوا السبب في العملية الانتقائية لزيادة الرواتب.

وبحسب راديو السويد الذي أورد الخبر فإن المسؤولون قرروا زيادة الرواتب في الأقسام التي تشهد تراجعاً في إقبال الموظفين على العمل بها.

وقال المركز السويدي للمعلومات بأن المشافي تعاني من ضغوط كبيرة في قطاعات العناية الفائقة وأقسام كورونا، ما تسبب بترك الكثير من الممرضين لعملهم، بسبب الضغط الكبير الذي يلاقونه إضافة للآثار الصحية والنفسية والجسدية التي من الممكن أن يتعرضوا لها.

وقال التلفزيون السويدي إن أكثر الأقسام تضرراً هي أقسام العناية والعدى والطوارئ، وفي مشفى دانديرد غادرت 34 ممرضة من أصل 50 العمل بسبب الضغط الكبير الموجود في ميدان العمل.

وقال عضو في نقابة الممرضين السويديين بحسب ذات المركز بأن الممرضين والعاملين في المجال الصحي لا يستطيعون التعامل مع الموجة الثانية من الوباء البعض قال إنه لا يستطيع تحمل ما كان يحدث في الربيع الماضي، وعانى البعض من مشاكل في الصحة النفسية جراء الضغوط في بيئة العمل.

سنابل- متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى