أوروبا بالعربي

هولندا: منح جامعية جديدة.. وتعويض للطلاب الذين لم يتلقوا منح سابقاً

هولندا: منح جامعية جديدة.. وتعويض للطلاب الذين لم يتلقوا منح سابقاً

سنابل- أوروبا- ترجمة- هولندا

تريد الحكومة الهولندية حسم الجدل الدائر حول المنح الطلابية، فقد أعادت منحة كان موجدة حتى عام 2015، كما أنها ستعوض الطلاب الجامعيين الذين لم يحصلوا على منحة خلال السنوات السابقة، لكن الأمر ما زال يحتاج إلى المزيد من المناقشة الحكومية.

فابتداءً من عام 2023- 2024 ستكون المنحة شاملة جميع الطلاب الذين يعيشون مع آبائهم أو بشكل مستقل، وألئك الذين يتقاضى آباؤهم رواتب قليلة، بحسب صحيفة  RTL Nieuws الهولندية.

وستصل المنحة الجامعية إلى 225 يورو للطلاب الذين يعيشون مستقلين عن أهلهم، و 91 يورو للطلبة الذين ما يزالون يعيشون مع آبائهم، وبالنسبة للطلبة الذين يكسب أباؤهم أجوراً شهرية أقل من الحد الأدنى من الممكن أن تصل المنحة التكميلية لـ 419 يورو.

وهذه المنحة كانت موجودة بشكل عملي عام 2015 لكنها ألغيت ومن المفترض أن يعود العمل بها العام الدراسي القادم، مع تعويض للطلاب الذين لم يتلقوا منحة جامعية خلال السنوات السابقة.

بالرغم من قرار الحكومة الأخير إلّا أنّ الأمر لم يرق كثيراً للطلبة الذين طالبوا بالمزيد، ويأمل الطلاب أن يتم منحهم زيادة على هذه الأرقام الواردة في المنحة الجامعية للعام القادم، لأنهم لا يريدون الانتهاء من الدراسة وهم مكبلون بالديون..

وما زال الطلاب يرون أن المنحة التكميلية هذه قليلة وغير وافية، وكانوا يتظاهرون في شهر شباط “فبراير” الماضي لرفع المنح الجامعية، حيث خصصت الحكومة مبلغ مليار يورو للطلاب ما يعني أن كل طالب سينال 1000 يوور منحة، وما زال الطلاب يقولون أن المبلغ قليل وسينهون حياتهم الدراسية مكبلين بالديون.

سنابل- خاص- ترجمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى