أوروبا بالعربي

ألمانيا: زيادة الرواتب التقاعدية وهذه هي النسب الجديدة

ألمانيا: زيادة الرواتب التقاعدية وهذه هي النسب الجديدة

سنابل أوروبا- ترجمة- ألمانيا

من المتوقع أن ترتفع المعاشات التقاعدية بنسبة 5.35، في غرب ألمانيا، وبنسبة تصل إلى 6.12 في شرق ألمانيا، وهذا التعديل يعتبر أقوى تعديل لرواتب المتقاعدين في ألمانيا عبر العقود الماضية.

ومن المتوقع أيضاً ان ترتفع الأسعار وربما تكون زيادة الرواتب هذه مناسبة لارتفاع الأسعار، وسيستفيد من هذا التعديل على رواتب المتقاعدين نحو 21 مليون شخص.

ويأتي رفع الرواتب التقاعدية تماشياً مع دعوات وزير العمل الفيدرالي الي هوبر توس لتطوير الأجور بشكل عام في ألمانيا، وتشكل نسبة هذا التعديل تقريباً 4.4 %، ويعتبر تعديل جيد.

وفقًا للتوقعات، فإن المعاش التقاعدي الشهري البالغ 1000 يورو، والذي يعتمد فقط على المساهمات سيرتفع بمقدار 53.50 يورو في تموز القادم ، كما سيزداد معاش التقاعد المرتفع بمساهمات الشرق بمقدار 61.20 يورو، بحسب ما نشرت الصحف الألمانية اليوم الأربعاء.

الحد الادنى للاجور في المانيا Mindestlohn هو الحد الأدنى للأجور التي يتم دفعها عن طريق ساعات العمل في ألمانيا. منذ بداية عام 2021 ، تم رفع الحد الأدنى القانوني للأجور في ألمانيا وبلغ سعر ساعة العمل في ألمانيا 9.50 يورو للساعة ، وهو أعلى بمقدار 15 سنتًا عن العام الماضي. وبلغ 9.60 يورو في نهاية عام 2021.

في 1 يناير 2022 ، تم رفع سعر ساعة العمل في ألمانيا إلى 9.82 يورو. ومن 1 يوليو 2022 حتى نهاية العام سيتم زيادة سعر ساعة العمل في ألمانيا إلى 10.45 يورو، بحسب موقع عرب دويتشلاند.

مع الأخذ في الاعتبار الاستثناءات التالية ، ينطبق الحد الأدنى للأجور بالإضافة إلى الرواتب في المانيا على جميع الموظفين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا. في ظل ظروف معينة ، يحق للمتدربين أيضًا الحصول على حد أدنى للأجور.

سنابل ترجمة ووكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى