أوروبا بالعربي

فرنسا: أنفلونزا الطيو في مزارعة غرب فرنسا.. والتخلص من آلاف البط

فرنسا: أنفلونزا الطيو في مزارعة غرب فرنسا.. والتخلص من آلاف البط

سنابل- ترجمة- أوروبا- فرنسا

اكتشفت السلطات الفرنسية المحلية انتشار انفلونزا الطيور في أحد مزارع غرب فرنسا وبالتحديد في منقطة إيل إي فيلان، وهي منطقة قريبة من رين ونانت، واستوجب ذلك اتخاذ إجراءات علاجية ووقائية مباشرة، وذلك يوم أمس الأحد 20 آذار “مارس” الجاري.

حيث قال المسؤولون بأنه تم وعلى الفور التخلص من 6600 بطة مصابة في تلك المزرعة، بحسب صحيفة غرب فرنسا.

وبدأت السلطات المحلية باتخاذ إجراءات وقائية على محيط 22 بلدية محيطة بتلك المزرعة، كما جعلت المنطقة محظورة، وطالبت من مربي الحيوانات وعلى مسافة 3 كيلو متر عدم إخراج حيواناتهم لفتادي أي تطورات طارئة.

ونهاية العام الماضي 2021، أفادت وزارة الزراعة الفرنسية أنه تم رصد أول بؤرة لأنفلونزا الطيور منذ انتشار الوباء الشتاء الماضي، في مزرعة دواجن شمال البلاد.

وأكدت السلطات اتخاذها تدابير صحية (ذبح الدجاج وتطهير البؤرة) وإنشاء منطقة حماية (3 كيلومترات حول البؤرة) ومنطقة مراقبة (10 كيلومترات)، فيما طمأنت المستهلكين حينها بأن تناول اللحوم وكبد الأوز والبيض – وبشكل عام أي منتج غذائي مصنوع من الدواجن – لا يشكل أي خطر على الإنسان.

وكانت فرنسا قد أعلنت منذ نهاية الصيف الماضي عن أربع حالات إصابة بأنفلونزا الطيور في الحياة البرية وثلاث حالات في الحظائر في فرنسا، في أوروبا سجلت 26 دولة حينها انتشار فيروسات الأنفلونزا لتشمل أكثر من 400 بؤرة في المزارع و600 حالة في الحياة البرية، وفقا لوزارة الزراعة الفرنسية.

سنابل- ترجمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى