أوروبا بالعربي

بلجيكا: قتـ.ـلى وجرحى إثر دهس سيارة لحشد كان يشارك في كرنفال

بلجيكا: قتـ.ـلى وجرحى إثر دهس سيارة لحشد كان يشارك في كرنفال

سنابل- متابعات- أوروبا- بلجيكا

لقي ستة أشخاص على الأقل حتفهم صباح الأحد في بلدة لا لوفيير البلجيكية (جنوب البلاد) عندما صدمت سيارة حشدا كان يشارك في مهرجان، فيما أصيب  آخرون بجروح خطيرة.

قتـ.ـل ستة أشخاص على الأقل وأصيب 26 آخرون عندما صدمت سيارة صباح الأحد حشدًا تجمع بمناسبة الكرنفال في بلدة لا لوفيير جنوب بلجيكا، وفقًا لحصيلة جديدة أعلنها نائب المدعي العام لمونس.

وصرح داميان فيرهاين نائب مدعي عام مونس خلال مؤتمر صحافي “وفقا للتحقيق حاليا تفيد معلوماتنا بأن سيارة صدمت جمعا (..) ما أدى إلى سقوط ستة قتلى و26 جريحًا” بينهم “عشرة أشخاص في حال الخطر”.

إلقاء القبض على المنفذين

وأفاد نائب مدعي عام مونس داميان فيرهاين خلال مؤتمر صحافي، بأن السيارة كان بداخلها شخصان وجرى استجوابهما، مشيرًا إلى أنهما متحدّران من لا لوفيير من مواليد 1988 و1990، وأضاف نائب المدعي أن احتمال كون العمل إرهابيًا مستبعد حتى الساعة.

ونظّمت مدن وقرى في البلاد عددًا من المسيرات في الشوارع بمناسبة المهرجان، أشهرها في بينش وألوست.

ووصف رئيس بلدية مدينة نيس الفرنسية كريستيان استروزي الحادث بأنه “مأساة تثير في نفوسنا تأثرًا خاصًا هنا”.

وطلب رئيس بلدية لا لوفيير من المنظمين إلغاء فعاليات الكرنفال الأخرى، وهي الأولى التي تقام بعد عامين من الإلغاء بسبب جائحة كوفيد-19.

وكتبت وزيرة الداخلية أنليس فيرلندن على تويتر: “ما كان يفترض أن يكون حفلة جماعية تحول إلى مأساة. نراقب الوضع عن كثب”، كما قدم التعازي لأسر وأصدقاء ضحايا الحادث.

سنابل متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى