أوروبا بالعربي

النمسا: انهيار جبل جليدي والمنقذون يبحثون عن ناجين

النمسا: انهيار جبل جليدي والمنقذون يبحثون عن ناجين

سنابل أوروبا- ترجمات- النمسا

انهار جبل جليدي ضخم ظهر أمس الجمعة في منطقة سياحية مخصصة للتزلج في تيرول بجبال الألب، وأثناء الحادثة تواجد 3 شبان ألمان تتراوح أعمارهم بين 15 و19 عام، تمكن أحدهم من إنقاذ نفسه، بينما اضطرت فرق الإنقاذ للتوقف عن البحث بحلول المساء.

ويبلغ طول الجبل الجليدي المنهار 300 متر بينما بلغ عرضة 200 متر، واحتاجت عملية البحث لتدخل نحو 80 فرد من فرق الإنقاذ المدربة، رفقة كلاب بوليسية ومسبار، بحسب ما صرحت عنه “تيرول كرون”، ونقلتها الصحف البلجيكية.

وكان 3 شبان ألمان قد وصلوا إلى منطقة التزلج التي من المفترض أن تكون آمنة، لكنهم فجأة وجدوا أنفسهم مدفونيين في الثلج، وأنقذت فرق الإنقاذ اثنين من الشبان الصغار الألمان، بينما تمكن الثالث والبالغ من العمر 19 عام من تحرير نفسه.

وبحسب المسؤولين في المنطقة فإن عمليات البحث توقفت بحلول الساعة 8:30 مساء يوم أمس، كما أنه لم يتم الإبلاغ عن أي مفقود من قبل المتواجدين هناك، بعد تحرير الشبان الألمان الثلاثة.

تعد جبال الألب وجهة سياحية جاذبة؛ إذ توفر التضاريس الجبلية الموجودة فيها خياراتٍ متعددةٍ للسائح لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة كالتزلج، وهي جبال تاريخية ممتدة عبر عدة دول أوروبية “سويسرا، النمسا، فرنسا، إيطاليا، بلجيكا، سلفونيا وكرواتيا والبوسنة والهرسك وصربيا والجبل الأسود، وألبانيا”، ولتلك الجبال الساحرة وقعها الخاص في نفوس سكان تلك المنطقة، كما أنها تحمل رمزية كبيرة للسكان الذين اعتادوا رؤية تلك الجبال مكسوة باللون الأبيض صيفاً وشتاءً على حد سواء.

ترجمة سنابل أوروبا- خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى