كشك الأخبار

أعلن إسلامه.. نجم هولندي ولن “أغير اسمي”

أعلن إسلامه.. نجم هولندي ولن “أغير اسمي”

سنابل- فريق المتابعة

أعلن النجم السابق للكرة الهولندية والعالمية والمدرب السابق كلارنس سيدورف إسلامه، في منشور بحسابه الرسمي على موقع “إنستغرام” (Instagram).

وكتب سيدورف -لاعب أياكس وريال مدريد وإنتر ميلان وميلان السابق- “شكر خاص لكل الرسائل الطيبة التي تهنئني باعتناقي الإسلام. أنا سعيد للغاية، ويسعدني الانضمام إلى جميع الإخوة والأخوات في جميع أنحاء العالم، وخاصة حبيبتي صوفيا (زوجته)، التي علمتني بعمق معنى الإسلام. لم أغير اسمي، وسأستمر في حمل اسمي الذي منحني إياه والدي، كلارنس سيدورف. أرسل تحياتي ومحبتي لكل شخص في العالم”.

وبدا واضحا من منشور سيدورف أن زوجته صوفيا مكرماتي وراء ذلك، إذ أعلن اعتناقه الإسلام، خلال وجوده في الإمارات، وتحديدا في مركز الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

وبدا واضحا من منشور سيدورف أن زوجته صوفيا مكرماتي وراء ذلك، إذ أعلن اعتناقه الإسلام، خلال وجوده في الإمارات، وتحديدا في مركز الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

كلارنس سيدورف (بالهولندية: Clarence Seedorf)‏ من مواليد1 أبريل 1976 في باراماريبو في سورينام، يعتبر كلارنس سيدورف اللاعب الوحيد الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية هي : أياكس أمستردام في عام 1995 وريال مدريد في عام 1998 وإيه سي ميلان في عامي 2003-2007، وقد لعب أيضا لنادي سامبدوريا وإنتر ميلان.

مع الأندية

بدأ سيدورف مسيرته الكروية مع أياكس أمستردام الهولندي في بداية التسعينات، وكان يلعب في مركز الجناح الأيمن، وقد ساعد الفريق على الفوز بلقب الدوري الهولندي في عام 1993، وفي عام 1995 انتقل إلى نادي سامبدوريا الإيطالي.

وبعد موسم واحد فقط مع النادي الإيطالي تقدم له ريال مدريد لشرائه، فانتقل إلى الدوري الإسباني، كانت قدرته الهجومية الكبيرة أحد أهم العوامل التي ساعدت ريال مدريد على الفوز بلقب الدوري الإسباني في موسم .1996/1997، وفي موسم الثاني مع النادي الإسباني ساهم وبشكل كبير في فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا.

ولكن بسبب حدوث العديد من المشاكل بينه وبين جماهير ريال مدريد فضل العودة إلى إيطاليا وهذه المرة مع إنتر ميلان.

وبعد أن لعب سنتين لإنتر ميلان، انتقل لنادي إيه سي ميلان غريم نادي إنتر ميلان وقد ساعد النادي على الفوز بلقب كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي، وفي تاريخ 24 يوليو 2006 غير سيدورف رقمه من 20 إلى 10 بعد انتقال زميله روي كوستا من نادي إيه سي ميلان.

مسيرته الدولية

لعب سيدورف 77 مباراة دولية مع منتخب هولندا لكرة القدم، ولعب مع المنتخب في كأس أوروبا 1996 و2000 و2004، ولعب في كأس العالم 1998، وكانت آخر مشاركة له في مباراة مع المنتخب الهولندي في كأس أوروبا 2004 أمام منتخب البرتغال لكرة القدم، ومنذ أن استلم ماركو فان باستن تدريب منتخب هولندا لكرة القدم لم يختاره إلى تشكيله المنتخب.

سنابل- متابعات- وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى