كشك الأخبار

فرنسا: المدارس في باريس تستعد لاستقبال أطفال لاجئين أوكرانيين

فرنسا: المدارس في باريس تستعد لاستقبال أطفال لاجئين أوكرانيين

سنابل- متابعات- أوروبا- فرنسا

منذ الأسبوع الماضي، تضاعف عدد اللاجئين الأوكرانيين الذين وصلوا إلى فرنسا ثلاث مرات بسبب الحرب الدائرة في بلادهم، وفي هذا السياق أعدت بلدية باريس نظاما خاصا لإدماج الأطفال في النظام التربوي الفرنسي لمساعدة أولئك الذين يرغبون في البقاء.

“قبل أيام جاءت أم مع طفلها، كان صغيرا جدا لدرجة أنه بدا وكأنه رضيع حديث الولادة، لم تستطع الأم التوقف عن البكاء، لقد حطمت قلبي “بهذه الكلمات بدأت أوديت، حارسة مدرسة إيفا كوتشيفير في الدائرة الباريسية الـ18 حديثها لفرانس24 عن اللاجئين الأوكرانيين”

كانت أوديت في إجازة عندما هاجمت روسيا أوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي، لم تكتشف ما يحدث إلا حين عودتها حيث قالت “تلقيت مكالمة هاتفية من المدرسة صباح يوم السبت، أخبروني بما يجري وبأننا أصبحنا نوعا ما مراكز استقبال الطوارئ”.

منذ 10 مارس/آذار، تستقبل مدرسة إيفا كوتشيفير عائلات اللاجئين في قاعات الحضانة والمدرسة الابتدائية، حيث تجد القليل من الراحة، رحلتها للهروب من أهوال الحرب في أوكرانيا كانت طويلة ومروعة، ناهيك عن أنها تركت وراءها رجالا يقاتلون دفاعا عن وطنهم.

فرنسا تستقبل أول عائلة أوكرانية لاجئة فرت من كييف بعد رحلة استمرت ثلاثة أيام

استقبلت بلدة أوتان الواقعة بإقليم بوغوني في وسط شرق فرنسا أول عائلة أوكرانية لجأت إلى هذا البلد بعد أن فرت من مقر سكنها بالعاصمة كييف في الليلة الأولى من الغـ.ـزو الروسي، واستغرقت رحلة تانيا وفيتالي وولديهما ثلاثة أيام للوصول إلى فرنسا.

سنابل- متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى