أوروبا بالعربيكشك الأخبار

الاتحاد الأوروبي يوافق على قوانيين تتعلق بالبطاريات والدرجات الكهربائية

الاتحاد الأوروبي يوافق على قوانيين تتعلق بالبطاريات والدرجات الكهربائية

سنابل- ترجمات- أوروبا- الاتحاد الأوروبي

وافق البرلمان الأوروبي على قانون جديد يتعلق بالبطاريات والدراجة الكهربائية، حيث يتوجب بحسب القانون الجديد استبدال بطاريات الهواتف وبطاريات الدرجات الكهربائية بشكل مستمر.

وأخذ البرلمان الأوروبي بعين الاعتبار عدم قدرة المستهلكين بشكل دائم على تبديل بطاريات التلفون أو الدرجة الكهربائية، لذا سيكون الأمر متاحاً وسهلاً في عام 2024، ذلك لأن المواد الخام التي تصنع منها البطاريات تأتي غالباً من مناطث الصـ.ـراع، وهي بالوقت نفسه مهمة جداً لنقل الطاقة، ويتعلق القانون الجديد بكل البطاريات التي يمكن استبدالها بما فيها بطاريات الجوالات والدراجات الكهربائية وغيرها من الأدوات الهامة.

ويأتي هذا القانون نظراً للإقبال الكبير المتوقع في السنوات القادمة على البطاريات، فسيكون من السهل استبدال البطاريات لإعادة تدويرها في الأجهزة التي يصعب اليوم إخراج البطارية منها مثل أجهزة السامسونغ.

فبحلول عام 2030 سيتزايد الطلب على البطاريات داخل الاتحاد الأوروبي وحده 17 مرة، بما في ذلك الطلب على بطاريات الدراجات والسيارات الكهربائية، وبطاريات تخزين الطاقة للمنازل.

ووفقاً للقانون الجديد سيتعين على الشركات المنتجة وضع ملصقات تحديد عمر البطارية، إضافة لذلك يجب أن تحوي البطارية على نسبة أققليلة من الكوبالت المعاد تدويره والرصاص والليثيوم والنيكل.

ويسعى الاتحاد الأوروبي من وراء هذا القانون إلى جعل نسبة البطاريات المعاد تدويرها بحلول 2025 70% وبحلول عام 2030 80 %، وبين 75% و85% لبطاريات المركبات الكهربائية بالتحديد “سيارات- دراجات”.

وقد وافق البرلمان الآن على القواعد الجديدة بأغلبية ساحقة: 584 صوتًا مقابل 67 ضد وامتناع 40 عن التصويت، وسيتم التفاوض على المبادئ التوجيهية الجديدة مع الدول الأعضاء في أوروبا في المستقبل القريب، وعندها فقط تصبح القواعد نهائية.

النص من المصدر

سنابل- ترجمات- خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى