أوروبا بالعربي

فرنسا: بعد أشهر من التتبع.. الشرطة تقبض على شبكة مخدرات كبيرة

فرنسا: بعد أشهر من التتبع.. الشرطة تقبض على شبكة مخدرات كبيرة

سنابل- ترجمات- أوروبا- فرنسا

تمكنت الشرطة الفرنسية في منطقة النورماندي من القبض على شبكة مخـ.ـدرات كبيرة، وذلك عقب عملية تتبع دامت أكثر من 6 أشهر.

فمنذ نهاية سيف 2021 تتبع شرطة إقليم النورماندي شبكة مخـ.ـدرات متشعبة وكبيرة، لكنها في النهاية تمكنت من إلقاء القبض على أعضائها يواجه 3 منهم حكماً بالسجن.

وقال رئيس شرطة سانت بريوك أنهم تمكنوا من تفكيك شبكة تتاجر بالهرويـ.ين في منطقة محلية كانت مد.منة عليه، وبحسب المصدر نفسه فإن فرقاً من الشرطة متعددة المهام شاركت في العملية التي تمت بنجاح بداية شهر آذار الحالي.

وقال المصدر بأن 3 فرق من الكلاب المدربة إضافة لنحو 50 ضابط، و70 مختص، شاركوا في العملية التي وصفت بالكبيرة،  وانتهت العملية بإلقاء القبض على 17 شخص يتاجرون بالمخـ.ـدرات “الهيـ.ـروين” على وجه الخصوص، عقب تتبع ومراقبة لأكثر من 6 أشهر، بحسب تقارير صحفية فرنسية.

في الوقت الذي شهدت فيه تجارة المخـ.ـدرات في البلدان الأوروبية ازدهاراً لافتاً خلال السنوات الأخيرة، أعلنت السلطات الفرنسية مؤخراً دخولها في حرب مفتوحة لمكافـ.ـحة العصـ.ـابات وشبكات تهـ.ـريب المخـ.ـدرات التي تمكنت من اجتياح موانيها ومختلف مرافقها، بشكل مقلق.

وتعد هذه الحوادث حلقات من سلسلة طويلة من المداهـ.ـمات التي نفذتها الأجهزة الأمنية الفرنسية مؤخراً، لمكافـ.ـحة توزيع وتهـ.ـريب المخـ.ـدرات. ففي شهر مايو/آيار الماضي أعلنت السلطات الفرنسية أيضاً مصادرة طن من الكوكايين في ميناء لوهافر.

ويُعتبر ميناء لوهافر أحد أهم المواني الرائدة في فرنسا، ورئتها الاقتصادية الحقيقة، وتحول لاحقا إلى بوابة رئيسية للكوكايين إلى البلاد كافة، ومنها إلى بقية بلدان أوروبا.

سنابل- ترجمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى