كشك الأخبارمنوعات

نثر النقود على المارة.. طالب كويتي ينثر النقود على المارة من سيارته الفارهه في هذا البلد العربي

نثر النقود على المارة.. طالب كويتي ينثر النقود على المارة من سيارته الفارهه في هذا البلد العربي

سنابل

فريق التحرير والمتابعة

تداول نشطاء أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو أثار الغضب، يوثق قيام شاب خليجي باعتلاء سيارته الفارهة ورمي النقود في الشارع العام على المارة، وذلك احتفالًا بتخرجه من الجامعة، حسبما أوردت صحف محلية.

وبحسب ما أوردته عدة صفحات، فإن الشاب كويتي الجنسية، وأقدم على فعلته الغريبة في أحد الشوارع الرئيسية لمدينة إربد شمالي البلاد، ما تسبب بإعاقة حركة المركبات، فيما تدافع الشباب أمام المركبات لالتقاط النقود التي رمى بها الكويتي في الهواء.

وقوبل تصرف الشاب، الذي ظهر بلباس خليجي مرتديا روب التخرج الجامعي على ما يبدو، بردود فعل غاضبة انتقدت ما أقدم عليه لما فيه من امتهان للكرامة، على حد تعبيرهم، مشيرين إلى أنه كان الأجدر به إن كان يحب التبرع بالمال، أن يتوجه للجمعيات الخيرية أو إعطاء المال للمحتاجين.

لمحة عن الدينار الأردني

الدينار الأردني هو العملة الرسميه لدوله الأردن ويرمز له (JOD) ويصدره البنك المركزي الأردني..

ينقسم الدينار الأردني إلى 1000 فلس، أو 100 قرش. يتوفر الدينار الأردني بفئات ورقية ومعدنية، وله سعر ثابت مقابل الدولار الأمريكي. اليوم سوف أستعرض معك على مدونة ماتريكس219 بعض المعلومات الهامة حول الدينار الأردني مثل تاريخه وبداية نشأته وفئاته الورقية والمعدنية.

الأردن رسمياً المملكة الأردنية الهاشمية  هي دولة عربية تقع في جنوب غرب آسيا، تتوسط الشرق الأوسط بوقوعها في الجزء الجنوبي من منطقة بلاد الشام، والجزء الشمالي لمنطقة شبه الجزيرة العربية.

الأردن لها حدود مشتركة مع كل من سوريا من الشمال، فلسطين التاريخية (الضفة الغربية وإسرائيل) من الغرب، العراق من الشرق، وتحدها المملكة العربية السعودية شرقاً وجنوباً، كما تطل على خليج العقبة في الجنوب الغربي، حيث تطل مدينة العقبة على البحر الأحمر، ويعتبر هذا المنفذ البحري الوحيد للأردن. سميت بالأردن نسبة إلى نهر الأردن الذي يمر على حدودها الغربية.

السطور القادمة سوف أستعرض فيها معك بعض المعلومات الهامة عن الدينار الأردني مثل ما هو الدينار الأردني، وتاريخه ونشأته وفئاته المعدنية والورقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى