كشك الأخبارمنوعات

بالفيديو.. عروس تستأذن زوجها لمعانقة حبيبها السابق.. لن تتوقع رد فعل العريس

بالفيديو.. عروس تستأذن زوجها لمعانقة حبيبها السابق.. لن تتوقع رد فعل العريس

سنابل

متابعات

“ممكن الحضن الأخير” بهذه الجملة استأذنت عروس أندنوسية زوجها خلال حفل الزفاف، الأمر أثار ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن نشرت العروس نفسها الفيديو الذي تطلب فيه من زوجها على المنصة وأمام الحصور خلال حفل زفافها احتضان حبيبها السابق للمرة الأخيرة.. لكن ردة فعل العريس كانت هي الأغرب وفق ما وصقت العروس في الفيديو الذي نشرته هي نفسها.

شهد حضور حفل زفاف موقفا محرجا قلما يحدث في حفلات الزفاف، ولعل هذا الموقف قد يكون أغرب ما قد يصدقه عقل في مثل تلك المناسبات.

وطلبت العروس إذن زوجها لاحتضان حبيبها السابق للمرة الأخيرة، الذي حضر حفل زفافهما، والأغرب كان رد فعل العريس.

حفل الزفاف أقيم في إندونيسيا، وتم انتشار الموقف بعد نشر العروس نفسها لمقطع فيديو يرصد تلك الواقعة الغريبة، على تطبيق الفيديوهات القصيرة “تيك توك”، بحسب شبكة “تايمز ناو نيوز”.

ويظهر خلال الفيديو حبيب العروس السابق وهو يهنئها بالزفاف، ثم بدأ في تقديم يده تجاهها لمصافحتها، ما دفع العروس إلى الابتسام والتوجه إلى زوجها لتسأله عما إذا كان بإمكانها معانقته.

والمثير للدهشة، أن الزوج ظهر وهو يهز رأسه بابتسامة وينظر إليهما وهما يعانقان بعضهما البعض، ثم يذهب الصديق السابق إلى العريس ليصافحه أيضًا ويعانقه.

عادات الزواج في اندونيسيا

تقاليد الزواج في اندونيسيا من المتعارف عليه أن يتمّ عقد القران بين الرجل والمرأة من أجل تحقيق السعادة لكلا الزوجيين وأن تقام طقوس ومراسم لإتمام عقد القران بينهما، في اندونيسيا ما يقارب ١٧٥٠٨ جزيرة ولكل مكان في اندونيسيا تقاليد مختلفة، أمّا عن المعروف والأكثر شهرة من عادات الزواج في اندونيسيا.

حلوى التمساح: وهي أن يُقدّم الزوج خبز محلى على شكل تمساح يبلغ طوله ٥٠ سم، كواحدة من الهدايا التي يقدّمها الزوج، ويرجع السبب في اختيار شكل التمساح؛ لأنّ التمساح يرمز للولاء والصبر، وبعد الإنتهاء من المراسم يتم توزيعه على أفراد الاسرة ويتناولونه معًا.

الفنون القتالية التقليدية: عند ذكر مراسم الزواج يتبادر إلى الذهن فكرة الرقص والغناء والطعام اللذيذ، ولكن في اندونيسيا هناك تقليد مشهور يثبت فيه العريس قدرته على حماية العروس عن طريق قتال وهمي يؤدّيه العريس أو ممثل عنه ليتمكنوا من الدخول إلى منزل العروس.

ثوب الزفاف التقليدي: من عادات الزواج في اندونيسيا ارتداء الزيّ التقليدي، زي العريس الاندونيسي مستوحى من الثقافة العربية، أماّ رداء العروسة فهو مستوحى من الثقافة الصّينية، وهو ثوب مُذهب ومعه غطاء رأس مصنوع من الخرز وجزء من غطاء الرأس يكون على شكل سلسلة مزينة من إكليل الياسمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى