أوروبا بالعربي

هولندا: الانتخابات البلدية تبدأ اليوم.. ماذا يجب أن أفعل ولماذا؟

هولندا: الانتخابات البلدية تبدأ اليوم.. ماذا يجب أن أفعل ولماذا؟

سنابل- ترجمات- أوروبا- هولندا

تبدأ اليوم الاثنين ولمدة 3 أيام متتالية الانتخابات البلدية في هولندا، وهناك مجموعة من المواضيع الهامة التي يجب على الأعضاء الجدد اتخاذها فور وصولهم إلى البلديات بعد الانتخابات.

كيف تجري عملية التصويت؟ وماذا يجب أن أحضر؟

الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا لا يمكنهم التصويت عن طريق البريد في هذه الانتخابات، بالرغم من كون التصويت عبر الانترنت كان ممكناً العام الماضي في انتخابات مجلس النواب، مع وجود جائحة كورونا.

لمن بالنسبة لانتخابات البلدية هذا العام فالأمر مختلفاً، إذ يتوجب على الجميع بما فيهم الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم الـ 70 عام التوجه إلى مراكز الاقتراع، والإدلاء بأصواتهم، بسبب حدوث أخطاء أثناء التصويت عبر الإميل.

ويوجد في هولندا ما أكثر من مليون شخص جاوزت أعمارهم الـ 70 عام.

بالرغم من الانتخابات ستكون يوم الثلاثاء غداً 15 آذار “مارس” إلّا أنّه من الممكن التصويت اليوم ولمعرفة المزيد حول هذا الاسثناء الاستزادة عبر هذا الرابط، Waarismijnstemlokaal.nl .

ساعات العمل

وستفتح مراكز الاقتراع أبوابها من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 21:00 مساءً، وسيكون الاقتراع في مراكز الاقتراع التابعة لبلديتك المسجل فيها، ولا يمكنك التصويت في بلدية أخرى.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في التصويت بسبب إعاقة جسدية ، فيمكن لشخص ما أن يرافقك إلى حجرة التصويت لمساعدتك.

أحضر بطاقة الهوية معك

ماذا تأخذ معك عندما تذهب للتصويت؟ هذا بسيط جداً تأخذ بطاقة التصويت الخاصة بك والتي تلقيتها بالبريد في الأسابيع القليلة الماضية، وتحضر معك مستند إثبات الهوية، مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية أو رخصة القيادة، قد تنتهي صلاحية إثبات الهوية لمدة تصل إلى 5 سنوات.

إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا أو لم تتمكن من التصويت لأي سبب آخر، فيمكنك أن تطلب من شخص آخر القيام بذلك نيابة عنك.

يمكنك تفويض هذا الشخص بطريقتين: عبر تصريح التصويت أو عبر نموذج التفويض. يجب أن يكون هذا الشخص مؤهلاً للتصويت والعيش في نفس البلدية والإدلاء بصوته في نفس وقت تصويتك.

ماذا ستقدم البلديات الجديدة؟

“يجب على كل بلدية أن تضع سياسة الإسكان للسنوات الأربع القادمة: رؤية الإسكان، فهي تحدد عدد المنازل التي يجب بناؤها، وأين ستقام، ونوع البناء – مرتفع أو منخفض – ولمن سيُبنى : المبتدئين أو فقط الاتفاقيات مع جمعيات الإسكان مدرجة أيضًا في هذه الخطة، على سبيل المثال حول مبلغ الإيجار”.

يمكن للبلديات أيضًا إدخال لوائح قانونية: على سبيل المثال حول الإقامة الذاتية: تلزمك البلدية بعد ذلك بالعيش في المنزل الذي تشتريه ولا يُسمح لك بإعادة بيعه في السنوات القادمة.

يمكن للبلدية أيضًا أن تفرض قواعد تأجير السائحين، ويمكن لبلديتك تقديم قروض للمبتدئين .

بالإضافة إلى ذلك، تتمحور سياسة البلدية حول تركيب كاميرات أمنية للحد من الإزعاج المستمر من خلال تسكع الشباب وتجار المخـ.ـدرات ولصوص الشوارع والنشالين.

والبلديات معنية بدعم إجراءات مكـ.ـافحة السطو وتطبيقات الأحياء التي يستخدمها الجيران بشكل متزايد للتواصل مع بعضهم البعض.

سنابل- خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى