كشك الأخبارمنوعات

في 5 دقائق فقط.. فيديو تعليمي للغة العربية مع الرؤساء العرب شاهد

في 5 دقائق فقط.. فيديو تعليمي للغة العربية مع الرؤساء العرب شاهد

سنابل

التحرير والمتابعة

اللغة العربية هي اللغة الرسمية للبلاد العربية كلها، وتشرك بعض البلاد العربية مثل الجزائر لغة ثانية هي اللغة الأمازيغية، لكن الرؤساء العرب أبدعوا في تعليم وتصدير اللغة العربية لبقية أنحاء العالم، ابتداءً من إقناع مواطنيه.

ففي فيديو “تجميعي” بثه مهتمون بتتبع الشخصيات المشهورة ومنهم رؤساء بعض البلاد العربية، ستتمكن عزيزي القارئ من تعلم اللغة العربية بكل لهجاتها، لكن دعنا بداية نعرفكم بلمحة موجزة عن تاريخ نشأة بعضاً منهم:

سعد الحريري ابن رفيق الحريري نشأ في فرنسا وأتقن الإنكليزية والفرنسية بطلاقة، واضطر لاستخدام اللغة العربية لأول مرة في حياته بعد وفاة والده المفاجئة حيث وجد نفسه أمام مهمات كبيرة تتطلب جمهوراً عربياً ناطقاً بلغة لم يستخدمها من قبل.

الأمير: نشأ الأمير عبد الله الثاني بين بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية لأم أمريكية، لم يكن يُعد ليكون ملكاً أو ولياً للعهد، لكن في ليلة واحدة قرر الملك حسبن تنحية أخيه من ولاية العهد وتنصيب ابنه، حيث عاد من رحلته العلاجية في الولايات المتحدة الأمريكية لهذا الغرض بالتحديد، وبعدها وجد الأمير نفسه ملكاً ومضطراً للاطلاع بمهامه والتحدث بلغة عربية رصينه.

أسماء الأسد: ولدت في بريطانيا ولم تتعلم العربية إلا بعد زواجها ببشار الأسد، لكن وللأسف لم تتولى مناصب تمنحها حق الكلام في بداية زواجها، لذلك لا يوجد لها فيديوهات توثق تلك المرحلة من حياتها التي تعلمت فيها اللغة العربية.

بينما يتميز الرئيس الفرنسي برصانة خطابته وهو الذي نشأ في بيئة محبة للأدب وتزوج من مدرسة لغة فرنسية، لذلك نجد المختصين باللغة الفرنسية يشيدون بقدرته الخطابية واستخدام اللغة الفرنسية وتطويعها خلال خطاباته.

كما أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ضليع بلغته التركية وتتميز خطاباته بالرصانة الأدبية والارتجال ما يعيطيه زخماً جماهيرياً، وخلال الخلاف الحاصل مع “رفيق دربه” “داوود أوغلو” استخدم مفردات أدبية جعلت المختصين باللعة التركية يرجعون للمعاجم لمعرفة المعاني المرجوة من الخطاب.

وبالنسبة للزعماء العرب عليك متابعة هذا الفيديو لتعلم اللغة العربية في 5 دقائق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى