كشك الأخبارمنوعات

لن تتخيل كمية الغباء.. تم النصب عليه مرتين خلال نصف ساعة ومن نفس الشخص!

لن تتخيل كمية الغباء.. تم النصب عليه مرتين خلال نصف ساعة ومن نفس الشخص!

سنابل- متابعات

تعرض احد المواطنين للاحتيال من قبل شخص حاول شراء السيارة عن طريق دفع شيك مزور تابع للبنك في ولاية اسطنبول التركية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت في منطقة سانجاك تبه حيث عرض المواطن التركي يوكسيل كوتش سيارته للبيع.

اتصل احد المواطنين به وقال بانه سيدفع خمسة الاف ليرة تركية ويكمل المبلغ عندما يرى السيارة عن طريق كتابة شيك له ووافق على ذلك وقام الزبون ببعث خمسة الاف ليرة تركية له.

وعندما التقوا واخذ الشيك بيده للبنك تفاجئ بأنه مزور واختفى الزبون مع السيارة وبعد ان اتصل يوكسيل به عدة مرات اجاب احدهم وادعى بانه شخص اخر.

وبعد فترة من ذلك اتصل المحتال على يوكسيل وطلب منه الخمسة الاف ليرة والا سيقوم بحرق السيارة ولذلك وافق يوكسيل وبعث له الخمسة الاف ليرة تركية.

قال محامي يوكسيل : قدمنا طلب للمدعي العام للعثور على هؤلاء المحتالين ولأخذ اقوالهم الا أنه لم يتم اتخاذ اي اجراء حتى الان مع أن اسم وتوقيع المحتال موجود في الشيك الذي قدمناه.

“السماء لا تمطر ذهباً ولا فضة”.. بخطوات يسيرة ورأس مال بسيط اغتنم فرصتك.. 7 مجالات صنعت أكثر الناس ثراءً على وجه الأرض

يظن أكثر الناس أن أصحاب الثروات حول العالم أتوا بأموالهم هكذا بدون تعب أو خطة اولى ويجلس أكثر الناس محبطين ينتظرون فرج السماء.

السماء لا تمطر ذهباً ولا فضة.. فقط إبدأ بشكل بسيط وصحيح وارضى بالقليل ورويدا رويدا سترى انك بدأت ركوب موجة الغنى والثروة.

ولكن من أين ستبدأ وماهي المجالات التي سوف تضع قدمك فيها لتبدأ الخطوة الاولى نحو جمع المال والثروة؟

نحن باستطاعتنا ان ندلك على 7 مجالات بسيطة تبدأ منها وتستثمر فيها برأس مال بسيط وهي طرق مضمونة وبدأ بها كبار المستثمرين في العالم:

7- صناعة الطعام والمشروبات
وفقًا لشركة الأبحاث الشهيرة “ويلث إكس” فإن 3.8% من الأثرياء في العالم حققوا ثرواتهم في مجال صناعة الطعام.

وأبرز مثال على ذلك هو “دانيال لوبتزكي” الذي قام بإنشاء أعماله بعد تجربة مطعم للوجبات الخفيفة من الفواكه والمكسرات الكاملة أثناء رحلة عمل في أستراليا.

ومنذ ذلك الحين كوّن ثروة بقيمة 1.2 مليار دولار لبيع الوجبات الخفيفة الأخرى.

في الواقع حين نحدثك عن صناعة الطعام فلا نشجعك على افتتاح مطعم يبيع نفس المنتج المشابه لما يبيع آلاف المطاعم في ذات المنطقة، بل نشجعك على ابتكار ما هو جديد ومميز.

6- التكنولوجيا:
نعلم أنك تنتظر أن يكون مجال التكنلوجيا في المركز الأول، لكن حقيقة الأمر ليست كذلك.

وهذا لا ينفي كونه من أنجح المجالات في تحقيق الثراء، لكنه يؤكد أن المناطحة مع عمالقة التكنلوجيا ليست أمرًا يقدر الجميع عليه.

أوضح الكاتب أن 4.7% من الأشخاص الذين تزيد ثروتهم على خمسة ملايين دولار حققوا ثرواتهم بفضل مجال التكنولوجيا، ولعل أبرز مثال على ذلك هو “بيل غيتس” و “مارك زوكربيرغ”.

5- مجال البناء والهندسة:
أشار الكاتب إلى أن “جيمس دايسون” هو من أبرز الأثرياء الذين حققوا ثرواتهم في البناء والصناعة والذين تبلغ نسبتهم 3.9% من مجموع الأثرياء.

وعلى الرغم من افتقار هذا الرجل لشهادة مهندس، فإن “دايسون” اخترع أول مكنسة كهربائية دون كيس في عام 1986، الأمر الذي جعل ثروته تقدر بقيمة 6.1 مليارات دولار، وفقًا لمجلة فوربس الأميركية.

4- الرعاية الصحية:
وفقًا لشركة “ويلث إكس”، فإن 4.9% من الأثرياء الذين تتجاوز ثروتهم خمسة ملايين دولار جمعوا أموالهم من قطاع الرعاية الصحية بشتى مجالاتها.

وتعود الثروة الصافية لـ “إرنستو بيرتاريلي”، وهو أغنى شخص في سويسرا، إلى حصته في شركة الأدوية سيرونو، وفقًا لمجلة فوربس الأميركية.

3- مجال العقارات:
أكد الكاتب بأن 5.4% من الأثرياء كسبوا أموالهم بفضل العقارات، ومن ضمنهم “ستيفن روس” الذي يعدّ أغنى مطور عقاري في أميركا بصافي ثروة يقدر بحوالي 7.6 مليارات دولار.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى