كشك الأخبار

تقارب تركي أسدي.. ضد قسد.. تصريح تركي عالي المستوى

تقارب تركي أسدي.. ضد قسد.. تصريح تركي عالي المستوى

سنابل- متابعات

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء 27 تموز/يوليو، إن بلاده ستقدم كل أنواع الدعم السياسي لنظام الأسد في مواجهة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأضاف “جاويش أوغلو”، أن “الولايات المتحدة وروسيا لم تفيا بوعودهما بإخراج الإرهابيين من المنطقة، وهذا يدل على عدم إخلاصهما في محاربة الإرهاب”.

وأوضح أن رسالة التعزية التي نشرتها القيادة المركزية للقوات الأمريكية “CENTCOM” قبل يومين، بمقتل قيادية في قسد “مؤشر على عدم صدق واشنطن في حربها ضد الإرهاب”.

وأضاف جاويش أوغلو، في حديث متلفز على قناة “تي في 100” التركية: “ما فعلته القيادة المركزية الأمريكية غير مقبول، إنه مثال جيد على نفاق الولايات المتحدة في الحرب ضد الإرهاب”.

وذكر الوزير التركي أن بلاده أجرت سابقا محادثات مع إيران بخصوص إخراج الإرهابيين من المنطقة، مضيفا: “سنقدم كل أنواع الدعم السياسي لعمل النظام (السوري) في هذا الصدد”.

وتابع: “من الحق الطبيعي للنظام (السوري) أن يزيل التنظيم الإرهابي من أراضيه، لكن ليس من الصواب أن يرى المعارضة المعتدلة إرهابيين”.

وخلال الفترة الماضية، تحدثت وسائل إعلام موالية عن إرسال تعزيزات لقوات النظام السوري نحو الشمال السوري، كما صرح مسؤولون من “قسد” عن اتفاقية مع حكومة النظام، أفضت لإرسال “أسلحة ثقيلة” إلى خطوط التماس.

وتخشى تركيا اليوم من إقامة كانتون تركي على غرار إقليم كردستان العراق، وهو ما يجعل حدودها الجنوبية كلها مهددة بخطر الإنفصال، وهذا الذي تحاربه تركيا، وجعلت استحالته مقابل موافقتها على انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الإطلسي “الناتو”.

وعبر سلسلة عمليات عسكرية أبعدت تركيا قسد والمليشيات الموالية لها من حدودها التركية، وكانت تلك العلميات وآخرها عام 2018 بموافقة أمريكية على الرغم من الدعم الأمريكي لقسد، حيث تعتبرها أمريكا الجهة المناسبة لإبعاد داعـ.ش عن السيطرة على المنطقة.

بلدي نيوز+ سنابل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى