أوروبا بالعربي

بلجيكا: إجراءات حكومية للتحكم بأسعار الوقود.. وملاحقات لمستخدمي الديزل الأحمر

بلجيكا: إجراءات حكومية للتحكم بأسعار الوقود.. وملاحقات لمستخدمي الديزل الأحمر

سنابل- ترجمات- أوروبا- بلجيكا

تسعى الحكومة البلجيكية لتدارك مشكلة استمرار ارتفاع أسعار الوقود جراء الحرب الروسية على أوكرانيا، والتي تسببت بوصول أسعار الوقود إلى أعلى مستو لها في القارة الأوروبية، حيث لم يعتد السكان على قراءة رقم 2.24 يورو للتر الواحد.

وتتخذ الحكومة اليوم إجراءات لخفض تكاليف الطاقة، وما هو مطروح الآن على الطاولة أمام أعضاء الحكومة الفيدرالية هو تخفيض كبير في سعر المضخة وأسعار الطاقة الأخرى.

حيث يعمل جميع المسؤولون لتحقيق هذا الهدف الخدمي للمواطنيين، وتجتمع الحكومة الفيدرالية بغية التوصل لاتفاق جديد حول مصادر الطاقة وأسعارها، والأمر لا يشمل فقط الوقود بل الغاز أيضاً وغيره من مصادر الطاقة.

وتتضمن الإجراءات الموضوعة على الطاولة أمام مسؤولي الحكومة تخفيضًا على ضريبة الدخل وتخفيض ضريبة القيمة المضافة على الغاز والكهرباء، وكذلك دعم المزيد من الطاقة الخضراء.

وبسبب ارتفاع أسعار الديزل ما شكل أزمة أمام المواطنيين اتجه الكثير لاستخدام الديزل “الأحمر” وهو ضار بالبيئة والإنسان، لذلك تم فرض الكثير من الغرامات والملاحقات لأولئك الأشخاص من قبل الشرطة.

ومنذ بداية العام فرض ضباط الجمارك غرامة على 1807 سائقين لقيادتهم بالديزل الأحمر، كان معدل الانتهاك بالفعل أعلى مرتين من العام السابق، نظرًا لارتفاع سعر الديزل  يخاطر الكثير من الأشخاص بإعادة التزود بالوقود الملون الرخيص، والضار للبيئة.

كان الأمر مختلفاً في هولندا حيث لا يوجد للديزل الرديء “الأحمر” حيث بدأ بعض السائقين بملء خزان الوقود والتهرب من الدفع، وحررت الشرطة المحلية في المدن والبلدت الكثير من المخالفات بهذا الشأن، إلّا أنّ هناك لا يوجد إحصائية دقيقة بالموضوع بسبب انتظار أصحاب المحطات بعض الوقت قبل أن يستدرك المستهلك الأمر ويرجع للدفع ثانية.

خاص سنابل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى