منوعات

بمصروف شهري لا يتجاوز 500 دولار ..إليك أرخص دول العالم التي يمكنك العيش فيها بأمان

بمصروف شهري لا يتجاوز 500 دولار ..إليك أرخص دول العالم التي يمكنك العيش فيها بأمان

سنابل- متابعات

بمصروف شهري لا يتجاوز 500 دولار ..إليك أرخص دول العالم التي يمكنك العيش فيها بأمان

عندما نتحدث عن أرخص الدول التي يمكن العيش فيها مقابل مصروف شهري معين، فإن هذا التصنيف لا بد أن يتحدد بمجموعة من القيود.

فلا يمكن الحديث هنا عن دول منهارة اقتصاديًا ولا يتجاوز راتب المواطن فيها 40 دولار، ووضعها ضمن القائمة على أساس أنها دول رخيصة المعيشة.

وفقًا لذلك، فقد قدم موقع “ويلثي غوريلا” Wealthy Gorilla، تصنيفًا لأرخص 10 دول من حيث تكاليف المعيشة بالعالم، وقد احتلت إندونيسيا المرتبة الأولى على هذا الصعيد.

فيما يلي التفاصيل مع المصروف الكافي لتلبية المتطلبات الأساسية بشكل شهري، علمًا أنه تم اختصار الأمثلة على المصاريف المترتبة في 3 أمور نموذجية وهي:

إيجار الشقق والفنادق كدليل على مصاريف السكن.

سعر كوب من القهوة في الخارج كدليل على مصاريف المقاهي والأنشطة الترفيهية بالحد المعقول.

سعر وجبة جاهزة كدليل على أسعار الطعام.

أولًا:إندونيسيا (340 دولاراٌ)

احتلت المرتبة الأولى في هذه القائمة إندونيسيا الواقعة بين المحيطين الهندي والهادئ، في جنوب شرق آسيا، والتي تُعد موطناً لنحو 17 ألف جزيرة، وهي أكبر دولة جُزرية في العالم.

ويبلغ عدد سكانها الإجمالي 264 مليون نسمة، ما يجعلها أيضاً رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

ومع ذلك، فإنّ ثمة أماكن معينة في إندونيسيا، مثل بالي وجاكرتا، يمكن مقارنتها بشكل أكبر من حيث السعر بالمدن الغربية الرئيسية الأخرى حول العالم.

فيما يمكن لأماكن مثل Senggigi في لومبوك أن توفر لك نفقات الإقامة والمعيشة بأقل من 340 دولاراً شهرياً، إذ تدفع نحو 142 دولاراً إيجار لشقة استوديو بغرفة نوم واحدة، أو 12 دولاراً في الليلة للفندق.

وبالنسبة للشراب والطعام، تدفع 0.1 دولاراً لجوز الهند و0.71 دولاراً للقهوة و1.77 دولاراً لتناول وجبة في الخارج.

ثانيًا:بوليفيا (431 دولاراً)

بلد غير ساحلي يقع في الجزء الغربي من أميركا الجنوبية، يبلغ عدد سكانه الحالي نحو 11.05 مليون نسمة يعيشون على مساحة إجمالية تبلغ 1098581 كيلومتر مربع، عاصمتها سوكري.

وهي مؤلفة من مجتمع متعدد الأعراق، بما في ذلك الهنود الأميركيون والأفارقة والآسيويون والأوروبيون والمستيزو.

إنّ شقة استوديو بغرفة نوم واحدة في لاباز، وهي واحدة من أرخص مدن البلاد، تكلفك نحو 145 دولاراً شهرياً، أو 23 دولاراً في الليلة.

وتبلغ تكلفة كوب من القهوة نحو دولار واحد، وبالتأكيد لن تكسر ميزانيتك عند تناول الطعام بالخارج، لأن الوجبة النموذجية ستكلفك دولارين فقط.

ثالثًا:نيبال (450 دولاراٌ)

تقل تكاليف المعيشة في نيبال عن 500 دولار شهرياً، وهي تقع على حدود الصين والهند، وتحمل الرقم 48 من حيث عدد السكان وتحتل المركز 93 من حيث المساحة في العالم.

تدفع 164 دولاراً أميركياً مقابل شقة استوديو بغرفة نوم واحدة في بوخارا، إحدى أرخص مدن البلاد، أو نحو 23 دولاراً في الليلة الفندقية. ويكلفك احتساء القهوة في مقهى جيد حوالي 0.73 دولار، ويمكن أن تكلف الوجبة 2.08 دولار.

رابعًا:فيتنام (500 دولار)

تكلفك المعيشة في فيتنام 500 دولار أميركي شهرياً، فهي واحدة من أرخص البلدان في العالم حتى الآن، وتقع في أقصى الشرق في شبه جزيرة الهند الصينية في جنوب شرق آسيا، وتشترك في حدودها مع الصين ولاوس وكمبوديا.

عند اختيار مكان للإقامة في فيتنام، ستكلفك أرخص مدينة، نها ترانج، نحو 259 دولاراً شهرياً لشقة من غرفة نوم واحدة، أو 24 دولاراً في الليلة الفندقية. سعر القهوة يناهز 0.58 دولار، مقابل 1.73 دولار لتناول وجبة في الخارج.

في البلاد الكثير من الأشياء الرخيصة التي تبقيك مشغولاً، وبمجرد أن تعيش هناك لفترة، كما هي حال معظم الأماكن المدرجة في هذه القائمة، ستتمكن على الأرجح من العثور على أماكن إقامة وأنشطة أرخص.

خامسًا:الأرجنتين (542 دولاراً)

الأرجنتين هي دولة تتحدث الإسبانية، وتقع في النصف الجنوبي من أميركا الجنوبية، تحدها تشيلي وبوليفيا وباراغواي والبرازيل وأوروغواي وجنوب المحيط الأطلسي وممر دريك. كما أنها ثامن أكبر دولة في العالم.

بمبلغ 542 دولاراً أميركياً شهرياً يمكنك تغطية نفقات إقامة ومعيشة لشخص واحد لمدة شهر كامل في واحدة من أرخص المدن في الأرجنتين، سالتا.

وإذا كنت تفكر في العيش في الأرجنتين، عندها ستسعدك معرفة أنه يمكنك الحصول على شقة بغرفة نوم واحدة مقابل 100 دولار شهرياً، أو ما يقرب من 27 دولاراً في الليلة بحسب الوقت الذي تختاره خلال العام. وتكلفك الوجبة الخارجية نحو 1.7 دولار، والقهوة 0.55 دولار.

سادسًا:بيرو (543 دولاراً)

تقع في الجزء الغربي من أميركا الجنوبية، ناطقة بالإسبانية وتحدها الإكوادور وكولومبيا والبرازيل وبوليفيا وتشيلي والمحيط الهادئ، ويبلغ عدد سكانها الحالي 32.17 مليون نسمة.

متوسط تكلفة المعيشة يبلغ 543 دولاراً أميركياً في الشهر، وعند حجز مكان إقامتك، سوف تتطلع إلى إنفاق نحو 198 دولاراً لشقة من غرفة نوم واحدة في وسط المدينة، أو 24 دولاراً في الليلة الفندقية، وينطبق على مدينة أريكويبا.

سابعًا:المكسيك (587 دولاراً)

تقع في أقصى جنوب الولايات المتحدة، وهي خامس أكبر دولة في الأميركتين، ويبلغ عدد سكانها حالياً ما يزيد قليلاً عن 129 مليون شخص، ومكسيكو سيتي هي عاصمتها، وعملتها البيزو.

تكلفك شقة استوديو بغرفة نوم واحدة في واحدة من أرخص المدن في المكسيك، كويريتارو، نحو 256 دولاراً شهرياً، أو 24 دولاراً في الليلة الفندقية. ثمن كوب من القهوة دولار واحد، و3.1 دولارات لتناول وجبة في الخارج.

ثامنًا:ماليزيا (588 دولاراً)

تقع في جنوب شرق آسيا ولها حدود مع سنغافورة وتايلاند وفيتنام وإندونيسيا، وتتكون من 13 ولاية و3 أقاليم فيدرالية، يفصلها بحر الصين الجنوبي إلى منطقتين متشابهتين، شبه جزيرة ماليزيا وشرق ماليزيا.

عند حجز مكان للإقامة، تحتاج إلى نحو 209 دولارات شهرياً لشقة من غرفة نوم واحدة في واحدة من أرخص المدن، مثل كوتا كينابالو، أو 35 دولاراً في الليلة الفندقية. ويبلغ سعر القهوة 0.6 دولار، ووجبة العشاء الأساسية في الخارج مقابل 1.69 دولاراً.

تاسعًا:تايلاند (679 دولاراً)

تقع في وسط جنوب شرق آسيا وتضم 76 مقاطعة، وبمساحتها البالغة 513120 كيلومتراً مربعاً، تحتل المركز 50 بين أكبر الدول، ويتجاوز عدد سكانها بقليل 69 مليون نسمة. عاصمتها بانكوك وعملتها البات التايلندي.

تكلف شقة استوديو بغرفة نوم في واحدة من أرخص المدن، أودون ثاني، 199 دولاراً في الشهر، أو 40 دولاراً في الليلة الفندقية.

عاشرًا:كمبوديا (812 دولاراً)

تقع كمبوديا في موقع مركزي في جنوب شرق آسيا، وتبلغ مساحتها نحو 181035 كيلومتراً مربعاً، وتحدها تايلاند ولاوس وفيتنام وخليج تايلاند. عاصمتها بنوم بنه ويبلغ إجمالي عدد سكانها نحو 16 مليون نسمة. عملتها “رييل”.

تكلفة المعيشة عمومًا رخيصة بشكل معقول حتى لو كانت في المرتبة الأخيرة بالقائمة، حيث تقل تكلفتها عن ألف دولار شهرياً.

إذ يكلفك استئجار شقة استوديو صغيرة بغرفة نوم واحدة في واحدة من أرخص مدنها، سيهانوكفيل، نحو 246 دولاراً في الشهر، أو 32 دولاراً في الليلة الفندقية.

هاشتاغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى