كشك الأخبارمنوعات

البيت الأبيض يعلق على إصابة بايدن بالـ “السرطان”

البيت الأبيض يعلق على إصابة بايدن بالـ “السرطان”

سنابل- متابعات

قال البيت الأبيض إن حديث الرئيس الأميركي جو بايدن عن إصابته بالسرطان، كان إشارة إلى إصابته بالمرض قبل أن يصبح رئيسا، وتم علاجه منه.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس -في تغريدة عبر توتير أمس الأربعاء- إن “الرئيس بايدن كان يشير إلى سرطانات الجلد غير الميلانينية التي تمت إزالتها قبل توليه منصبه”.

وذكر ملخصٌ عن الحالة الصحية للرئيس بايدن، صدر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أنه تمت إزالة عدة سرطانات جلدية موضعية غير ميلانينية منه قبل توليه الرئاسة.

والأربعاء، كشف الرئيس الأميركي إصابته بالسرطان، فيما أفادت تقارير إعلامية أن إعلانه هذا زلة لسان، وليس إفصاحا رسميا عن إصابته بالمرض.

وجاء ذلك خلال خطاب ألقاه بايدن بشأن الاحتباس الحراري في ولاية ماساتشوستس الأميركية.

وفي معرض وصفه الآثار الصحية للانبعاثات من مصافي النفط بالقرب من منزل طفولته في مدينة كليمونت التابعة لولاية ديلاوير، قال بايدن “لهذا السبب أنا والكثير من الذين نشأت معهم مصابون بالسرطان”.

وأضاف الرئيس الأميركي أن هذا يفسر لماذا كانت ولاية ديلاوير تعاني من أعلى معدلات إصابة بالسرطان في البلاد.

وبايدن (79 عاما) هو أكبر رئيس للولايات المتحدة، وكثيرا ما تكون صحته محل نقاش عام.

وأشار المدافعون عنه إلى أنه يعاني منذ سنوات من الزلات والتصريحات غير الدقيقة.

الكاميرا تلتقط لحظة غفوة بايدن في قمة المناخ وترامب يعلّق

التقطت الكاميرات، أمس الاثنين، لحظة غفوة الرئيس الأميركي جو بايدن خلال مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 لأطراف الاتفاقية الإطارية الخاصة بتغير المناخ في غلاسكو الأسكتلندية.

وبدا بايدن نائما خلال حديث ناشط حقوق الإنسان، إيدي ندوب، عن تأثير التغيرات المناخية على حياة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولم يفوّت الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الفرصة لانتقاد خلفه معتبرا إياه “لا يؤمن في الحقيقة بقضية التغيرات المناخية”.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن ترامب قال في بيان له “لم يستطع جو بايدن تحمل الاستماع إلى مثل هذا العدد من التصريحات عن الاحتباس العالمي الكاذب.. ذهب بايدن إلى أوروبا للقول إن الاحتباس العالمي أعلى أولوية لديه، ونام فور ذلك أمام أعين العالم برمّته، أثناء المؤتمر ذاته”.

الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى