أوروبا بالعربي

هولندا: لأول مرة دواء علاج السمنة مجاني

هولندا: لأول مرة دواء علاج السمنة مجاني

سنابل- ترجمات- أوروبا- هولندا

لأول في هولندا ستدخل العقاقير المضادة للسمنة والمتسببة في التنحيف ضمن التأمين الصحي، لكن الأمر لن يكون متاح لغالبية الناس فهناك شروط وضوابط خاضعة لمعايير وزارة الصحة والتأمين الصحي.

ووفق ما ذكرته تقارير صحفية هولندية اليوم فإن دخول عقاقير التنحيف سيدخل ضمن التأمين الصحي في في 1 نيسان القادم.

ومن المعايير التي وضعتها وزارة الصحة لدخول عقاقير التنحيف في التأمين الصحي ومجانيته للأشخاص الذين تشملهم الحالات التالية:

  • أن يكون مؤشر كتلة الجسم أعلى من 40
  • أن يكون مؤشر كتلة الجسم أعلى من 35
  • الإصابة بأحد أمراض القلب والأوعية الدموية
  • توقف التنفس أثناء النوم كأثر للإصابة بالأمراض القلبية والأوعية الدموية البالغة.

ويلتزم الأشخاص الذين سيشملهم التأمين الصحي الجديد باتباع أسلوب حياة صحي ضمن ما يسمى بـ  “التدخل في نمط الحياة المشترك”، هذه برامج خاصة، تمت الموافقة عليها من قبل RIVM ، حيث تسعى جاهدًا من أجل حياة أكثر صحة مع اختصاصي تغذية ومدرب رياضي.

والسمنة مرض معقد تزيد فيه كمية دهون الجسم زيادة مفرطة، السُمنة ليست مجرد مصدر قلق بشأن المظهر الجمالي، بل إنها مشكلة طبية تزيد من عوامل خطر الإصابة بأمراض ومشكلات صحية أخرى مثل مرض القلب وداء السكري، وارتفاع ضغط الدم وأنواع معينة من السرطان.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل البعض يواجهون صعوبة في إنقاص الوزن، تنتج السمنة عادة عن عوامل وراثية وفسيولوجية وبيئية، بالإضافة إلى اختيارات النظام الغذائي والنشاط البدني وممارسة الرياضة.

ولكن ما يدعو للتفاؤل أن حتى إنقاص قدر بسيط من الوزن بإمكانه أن يحسن المشكلات الصحية المرتبطة بالسمنة أو يقي منها، ويمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي أكثر فائدة للصحة وزيادة مستوى النشاط البدني وإدخال بعض التغييرات السلوكية في إنقاص وزنك.

كذلك تعد الأدوية الموصوفة طبيًا والإجراءات الجراحية لإنقاص الوزن خيارًا ممكنًا لعلاج السمنة.

ترجمة سنابل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى