أوروبا بالعربيكشك الأخبارنقطة تحول

فرنسا:  إلغاء المساعدات الاجتماعية والطبيّة .. أبرز نقاط البرنامج الانتخابي لزمور

فرنسا:  إلغاء المساعدات الاجتماعية والطبيّة .. أبرز نقاط البرنامج الانتخابي لزمور

سنابل- خاص- أوروبا- الانتخابات الفرنسية

خلال حملته الانتخابية التقى اليوم المرشح للرئاسة الفرنسية “إريك زمور” بالناخبين، وقبيل دخوله لصالة الاجتماع تلقى زمور “بيضتين طازجتين على رأسه” من قبل أحد معـ.ـارضيه.

وأفصح إريك زمور عن نقاط برنامجه الرئاسي، والذي يعتبره بعض سكان فرنسا خاصة من المهاجرين بأنه “غير مريح”.

ومن أبرز تلك النقاط المثـ.ـيرة للجدل:

  • فرض “وديعة إجبارية” على طلبات تأشير بعض الدول التي يأتي منها مهاجرون غير شرعيون إلى فرنسا.

حيث يريد المرشح اليميني المتـ.ـطرف إيريك زمور تقديم “وديعة إجبارية” بقيمة 10000 يورو لطلبات التأشيرة الفرنسية من بعض الأجانب، وفقًا لبرنامجه الرئاسي الذي تم الكشف عنه بالكامل مساء أمس الجمعة 11 مارس، وسيتم تطبيق الوديعة على المتقدمين من البلدان “التي يأتي منها غالبية المهاجرين غير الشرعيين”.

  • ويهدف زمور من هذه الخطوة “تقييد الدخول” إلى فرنسا، حيث يقدم المرشح الرئاسي الذي يعد بـ “عدم الهجرة”، الإجراء الذي اتخذه على أنه وسيلة “لتقييد الدخول” و “تمويل عمليات الترحيل المحتملة إلى الحدود”.
  • وبما يخص الجانب الاقتصادي لفرنسا، وعد زمور ناخبوه بتوفير 65 مليار يورو، بما في ذلك الرقم المثير للجدل في الداخل الفرنسي والبالغ 20 مليار يورو عن طريق إلغاء المساعدة الاجتماعية غير القائمة على المساهمات للأجانب غير الأوروبيين.

وقد أشار الصندوق الوطني لعلاوات الأسرة إلى أن إجمالي البدلات المدفوعة للأجانب يقابل “9 مليار يورو” سنويًا (رقم 2019)، دون الحد الأدنى للشيخوخة الذي يديره الصندوق الوطني للتأمين على الشيخوخة.

  • إلغاء المساعدات الطبية الحكومية: ويعد إيريك زمور بتوفير 15 مليار يورو في ميزانية الدولة بحلول عام 2027، من خلال إلغاء المساعدة الطبية الحكومية (التغطية الصحية للأجانب في وضع غير نظامي، 1 مليار يورو في الميزانية التي صوت عليها البرلمان لعام 2022) أو عن طريق تخفيض اعتمادات الميزانية المحلية، بفضل إعادة توجيه “جزء من الاعتمادات لسياسة المدينة”.
  • كما يعتزم إريك زمور تحقيق 15 مليار مدخرات في ميزانية المجتمعات من خلال محـ.ـاربة “البيروقراطية” و “الازدواجية”.
  • أخيرًا يعتمد على 15 مليار يورو من المدخرات بفضل “مكـ.ـافحة الاحتـ.ـيال الاجتماعي والضريبي”.

خاص سنابل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى