كشك الأخبارمنوعات

على أنقاض الحجر الأسود.. مخرج عالمي مشهور يصور فلمه

على أنقاض الحجر الأسود.. مخرج عالمي مشهور يصور فلمه

سنابل- متابعات

اختار أبرز ممثلي الحركة والقتال جاكي شان، استكمال تصوير فيلمه الجديد “Home Operation”، وسط ركام الأبنية المدمرة من جراء قصف النظام السوري وروسيا لمدينة الحجر الأسود جنوبي دمشق.

ونشرت صفحات محلية في “فيس بوك” مجموعة من الصور تظهر الأبنية المدمرة في المدينة، وسط وجود لكادر تصوير الفيلم، إلى جانب ممثلين يرتدون الزي اليمني.

ووفقاً لموقع “Digital Studio Me” فإن فيلم “Home Operation” من إنتاج الممثل الصيني جاكي شان إلى جانب شركة “Art maker production” الإماراتية.

وتدور أحداث الفيلم وفقاً لما نقله الموقع عن المخرج “سونغ يينكسي” في “مرحلة مبكرة من الحرب الأهلية في دولة شرق أوسطية عام 2015، حيث تقوم الصين بإجلاء أكثر من 600 مواطن صيني، بالإضافة إلى أكثر من مئتي مواطن من دول أخرى خلال هذه الفترة”.

في السياق ذاته قال موقع “IMDb” المتخصص بالأفلام والمسلسلات، إن “القصة مستوحاة من أحداث حقيقية للإجلاء الطارئ للمواطنين والدبلوماسيين الصينيين ، وكذلك الأجانب ، خلال الحرب في اليمن في عام 2015”.

مدينة الحجر الأسود

تعدّ مدينة الحجر الأسود التي بدأ جاكي شان تصوير فيلمه فيها أكبر تجمع لنازحي الجولان المحتل منذ حرب حزيران 1967، وبعد العام 2011، نزحت أعداد كبيرة من الأهالي إلى محافظة القنيطرة، وسيطرت فصائل المعارضة على المدينة في العام 2012، قبل أن يستولي عليها تنظيم “الدولة” منتصف العام 2015، إلا أن قوات النظام استعادت المدينة في أيار من العام 2018 وهجّرت من تبقى من سكانها.

الممثل الصيني جاكي شان

اسمه الحقيقي “شان كونغ سانغ” ولد في 7 من نيسان 1954 في هونغ كونغ وهو ممثل ومخرج أفلام ومنتج ومغني صيني.

بدأ جاكي شان منذ بداية الحراك الشعبي في هونغ كونغ بالوقوف إلى جانب الحكومة الصينية في وجه المتظاهرين حيث انضم عام 2019 لحملة تدعو إلى حماية العلم الصيني وذلك بعد أن قام متظاهرون في هونغ كونغ بإلقائه في مياه ميناء فيكتوريا في مناسبتين منذ بدء احتجاجاتهم ضد الحكومة الصينية المركزية في بكين.

وحينذاك قال الممثل شان للتلفزيون الحكومي الصيني إنه حزين ومحبط بسبب ما يحدث من مظاهرات في المدينة، مشيراً إلى أن “الأمن والاستقرار والسلام هم كالهواء النقي، لن تعرف قيمته حتى تفقده”.

هذه التصريحات التي وجهها ابن المدينة الذي كان محبوباً حينذاك من الأهالي إلى موجة من الغضب تجاهه.

ويشتهر جاكي شان في أفلامه بأسلوب ملاكمة السكران في القتال واستخدام أسلحة مرتجلة والحركات البهلوانية المبتكرة والتي في العادة يؤديها بنفسه.
بدأ التمثيل منذ الستينات وقد ظهر في أكثر من 150 فيلماً، وبعدها حصل شان على نجوم في كل من شارع النجوم في هونغ كونغ وممر الشهرة في هوليوود باعتباره أيقونة ثقافية.
تدرب جاكي شان على الأوبرا وأصدر عدداً من الألبومات وغنى العديد من الشارات الموسيقية للأفلام التي لعب دور البطولة فيها، كما فاز بعدد كبير من الجوائز ومنها جائزة الأوسكار الفخرية.

المصدر: تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى