كشك الأخبار

هل الخيار فاكهة أم خضار؟..حقائق غريبة عن طريقة النمو الخاصة به

هل الخيار فاكهة أم خضار؟..حقائق غريبة عن طريقة النمو الخاصة به

سنابل- متابعات

العديد من الحقائق التي قد لا نعلم عنها شيء أو تثير تعجباً، ومن هذه الحقائق حول ماهية الخيار هل هو فاكهة أم خضروات؟ نعم، هناك الكثير من الحقائق حول الخيار وحول طبيعته، خلال السطور القادمة نتعرف عن هل الخيار فاكهة أم خضار؟

هل الخيار فاكهة أم خضار؟

لطالما سمي الخيار بالخضروات ، لكن هل هي في الواقع فواكه؟ تعني الفواكه والخضروات أشياء مختلفة لأناس مختلفين، لكن معظمنا يصنف المنتجات بناءً على مذاقها فمن المعروف أن الفواكه حلوة المذاق، والخضروات مالحة المشاق وكيف نأكلها.

ولكن هذا لا يمنعنا من التساؤل عن كيفية تصنيف بعض الأطعمة تقنيًا هل الخيار فاكهة؟ وفي هذا الصدد ، هل الطماطم فاكهة ؟ هل الأفوكادو فاكهة؟

هذه ليست الأطعمة الوحيدة المعنية،  إذا كنت من النوع الذي يستمتع بقراءة حقائق الطعام ، فربما تساءلت أيضًا عما إذا كان الباذنجان فاكهة وما إذا كان الأفوكادو فاكهة أو خضروات.

يخبرنا العلم أن الثمار هي الهياكل التناسلية الناضجة الصالحة للأكل (أي المبايض) للنباتات المزهرة، تحتوي على البذور، وهي طريقة انتشار الأنواع،  فالخضروات ، من ناحية أخرى، هي الأوراق والسيقان والجذور والبراعم وأجزاء أخرى من النباتات التي نأكلها.

المذاق لا علاقة له بهل هذه الثمرة فاكهة أم خضار؟، على الرغم من أن الخضار والفواكه لا يصنفها علماء النبات فقط ولكن أيضًا الطهاة، الذين يستخدمون الخضار عمومًا في الأطباق اللذيذة مثل الحساء والسندويشات والفواكه في الحلويات مثل المخبوزات والمربيات والحلويات.

في حالة واحدة، تم تحديد التعريف من قبل المحاكم في عام 1893 ، قضت المحكمة العليا للولايات المتحدة بضرورة تصنيف الطماطم على أنها خضروات بناءً على طرق استخدامها والتصور الشائع لتحقيق هذه الغاية.

كانت المحاكم مهتمة بهذا الأمر لأن الخضار كانت تخضع للضريبة في ذلك الوقت، لكن الفاكهة لم تكن كذلك.

معلومات عن الخيار فاكهة أم خضار

حسنًا، هذا يعتمد إن طريقة تصنيفك للخيار ترجع حقًا إلى ما إذا كنت تتناول السؤال من وجهة نظر نباتية أو من وجهة نظر الطهي.

لماذا يعتبر الخيار فاكهة من الناحية النباتية؟ إذا كنت تبحث عن إجابة تضع بيولوجيا النبات فوق استخدامه في المطبخ ، فإليك الإجابة من الناحية النباتية ، الخيار عبارة عن ثمار.

ولكن لماذا يعتبر الخيار بالضبط فاكهة؟ ببساطة لأنه يناسب الوصف العلمي للفاكهة.

كما تعلمت، الفاكهة هي نتيجة ثانوية لتخصيب الزهرة، وتحتوي على بذور النبات، لذلك يدعي علماء النبات الشركة أن الخيار عبارة عن ثمار لأنها تتطور من خلال إخصاب الأزهار وتحتوي على بذور.

على الرغم من وجود ما يقرب من مائة نوع من الخيار – بما في ذلك البذور والخالية من البذور  فجميعها تعتبر ثمارًا، قد يكون هذا أمرًا محيرًا للعقل مثل اكتشاف الفول السوداني ليس بالمكسرات في الواقع و لكنه حقيقة صحيحة.

حقيقة أخرى ستذهل عقلك، يُصنف الخيار في الواقع على أنه توت داخل عائلة الفاكهة لأنه ينمو من زهرة واحدة ببويضة واحدة فقط، على عكس التوت والذي يتكون من زهرة واحدة بها عدة أنواع.

لماذا يعتبر الخيار من الخضروات من وجهة نظر الطهي؟ وذلك نظرًا لأن طعم الخيار مالح ويتم استخدامه في الاستعدادات اللذيذة مثل المخللات والسلطات ولكن ليس من مجموعة متنوعة من الفاكهة.

غالبًا ما يتم تناول الخيار مع الشاي في السندويشات أو مع الغداء أو العشاء وليس كحلوى على الإطلاق.

توجد أيضًا دائمًا في ممر الخضار في السوبر ماركت ، جنبًا إلى جنب مع الطماطم والبصل الأخضر والبصل الأخضر والخس والخضروات الأخرى.

لذلك من منظور ثقافي وطهوي ، يعتبر الخيار من الخضروات.

هل يهم ما نسميه الخيار؟ نعم و لا، من المهم أن تعرف الحقائق حول ما نأكله، والخيار والطماطم فواكه، بغض النظر عما كنت تؤمن به هل الخيار فاكهة؟ نعم من وجهة نظر عالم النبات.

هل الخيار من الخضار؟ نعم  من وجهة نظر ثقافية.

 معلومات عن فوائد الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، كما أنه يحتوي على المياه التي تمد الجسم بالشبع وتمنع الشعور بالعطش، كما أنه يحمي الجسم من الإصابة بالجفاف أثناء الصيام.

لذلك، يمكنك الاعتماد عليه في حالة رغبتك في إنقاص الوزن، فهو من الخضراوات الصحية التي لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، حيث يمكنك الاعتماد على تناوله في حالة رغبتك في حرق الدهون.

يحسن من امتصاص الكالسيوم ويحتوي على نسبةٍ عالية من فيتامين (K)، لذا فإنّ تناوله يحافظ على صحة العظام.

يقي من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية ويقلل من انتشار الخلايا السرطانية، وذلاك لاحتوائه على مركبات (كوكوربيتاسين)

يقلل من تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يحمي صحة القلب والأوعية الدموية ويخفض من فرص الإصابة بتصلب الشرايين لاحتوائه أيضًا على عنصري المغنيسيوم والبوتاسيوم.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى